بعد زيادة سعر البنزين والسولار.. التموين تتابع توافر المحروقات بالأسعار الجديدة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقي الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من الادارة المركزية لشئون الرقابة بديوان عام الوزارة، ومن مديري المديريات التموينية، حول اعمال الجرد اللازمة والتزام محطات الوقود بالأسعار الجديدة، والالتزام بالموازين والمعايير المقررة.

 

وفرة كبيرة بالمحروقات بالمحطات

 

وافاد التقرير الوارد إلي أن هناك وفرة كبيرة بالمحروقات بالمحطات، وأن هناك التزام بالأسعار الجديدة، وأكد مديري المديريات بالمحافظات، إنشاء غرفة عمليات موحدة بكل مديرية لمتابعة محطات الوقود، مشيرين إلى أن كل مديرية تسيير حملات علي كل المحطات بالاضافة إلى حملات الإدارات الفرعية بكل محافظة.

 

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، انشأت غرفة عمليات مركزية من الصباح الباكر برئاسة الدكتور شريف فاروق، لمتابعة عمل المديريات، والحملات الرقابية بها، وتوافر المحروقات بمحطات الوقود وكذلك الموازين وعمليات الجرد، بعد تحريك أسعار المحروقات.

 

وأكدت الوزارة، أن غرفه العمليات المركزية، لم تتلقي حتي الآن أي شكوي من المديريات بعدم التزام المحطات بالأسعار الجديدة.

 

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية برفع أسعار البنزين والسولار، وذلك في بيان رسمي منذ قليل، حيث ذكرت الوزارة أن الإعلان الخاص بـ رفع أسعار البنزين والسولار يتم تطبيقه بداية من اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024.

 

ارتفاع أسعار البنزين والسولار 


واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.
جاء القرار في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى:

 

أسعار البنزين والسولار
 

وجاءت الأسعار الجديدة كالتالي:
بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
بنزين 92.. 15.25 جنيه / لتر 
بنزين 80... 13.75 جنيه/ لتر 
السولار.... 13.50 جنيه/ لتر
و الكيروسين.... 13.50 جنيه/ لتر
و المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن.

وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣

وتثبيت  المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.
 

زيادة جديدة في أسعار منتجات الوقود

جاء ذلك تأكيدًًا لما  نشره  "مصر تايمز" بشأن اتجاه لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، إلى زيادة أسعار الوقود وذلك تماشيًا مع الأسعار العالمية.

 

أسعار البنزين الجديدة فى مصر

 

 

ننشر أسعار زيادة  أسعار منتجات الوقود الجديد

بنزين 95 من 15  الي  17 جنيه

بنزين 92 من 13.75 الي  15.25 جنيه

بنزين 80 من 12.25 الي  13.75 جنيه

السولار من 11.50 الي  13.50 جنيه

المازوت الصناعي من 8500 الي 9500 جنيه

غاز السيارات من 6.5 الي 7 جنيه

 

زيادة جديدة في أسعار  منتجات الوقود

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت لـ"مصر تايمز"، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تتجه إلى زيادة أسعار منتجات الوقود خلال اجتماعها المُقرر انعقاده خلال الشهر الجاري.

 

أسعار البنزين والسولار

وكانت تترقب الأسواق المحلية، قرار لجنة تسعير الوقود التابعة لوزارة البترول بشأن أسعار البنزين والسولار، مع اقتراب انتهاء العمل بالأسعار الحالية خلال الأيام المقبلة.

وتعقد اللجنة المكونة من ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، اجتماعات ربع سنوية لتحديد الأسعار الجديدة، سواء بالزيادة أو تثبيت الأسعار، في نطاق لا يتجاوز 10%.

وفي الاجتماع الأخير، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة أسعار البنزين. حيث بلغ سعر لتر بنزين 80 نحو 11 جنيهًا، بينما وصل سعر لتر بنزين 92 إلى 12.50 جنيه، وارتفع سعر لتر بنزين 95 ليصل إلى 13.5 جنيه.

 

موعد رفع الدعم عن الوقود في مصر

أعلن المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، «الحمصاني»، في تصريحات سابقة، أن دعم الوقود سيُرفع تدريجيًا حتى الوصول إلى إلغائه الكامل بحلول نهاية عام 2025.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق