خبير: اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار لم يكن مفاجأة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال زهير الشاعر، الكاتب والباحث السياسي، إن اغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار لم يكن مفاجئاً إلى حد كبير، لكن المفاجأة كانت في كيفية تنفيذ العملية.

وأوضح خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية» أن الاحتلال الإسرائيلي كان يترقب تنفيذ هذه العملية، خاصة أن قطاع غزة محاصر وتحت السيطرة الإسرائيلية.

وأضاف أن اغتيال السنوار قد يمنح المقاومة الفلسطينية في غزة زخماً أكبر.

وأشار الشاعر إلى أن الصورة التي ظهرت بعد العملية كانت مغايرة تماماً للرواية الإسرائيلية التي زعمت أن السنوار كان محاطاً بعدد من المقاتلين وتحت الأرض، وأنه كان يحتفظ بالرهائن ليحتمي بهم.

وأضاف أن انتقال السنوار من مكان لآخر سيكون بالغ الصعوبة، ولكن في الوقت نفسه، استمرار العيش تحت الحصار المفروض على غزة يعد تحدياً كبيراً أيضاً.

وأكد الشاعر أن كل هذه التفاصيل لم تلقَ صدى أو تصديقاً بعد ظهور الصور والفيديوهات، التي لم تمنح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شعوراً بالنصر الحقيقي، خصوصاً في ظل الصورة التي ظهرت للسنوار وتعاطف الرأي العام الدولي، حيث أنهى حياته في ميدان القتال.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق