قسم المياه جامعة القاهرة يفوز بالمركز الأول ختام فعاليات اسبوع القاهرة للمياه - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاز فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة، بالمركز الأول فى مسابقة "أفضل مشروع تخرج 2024" فى ختام فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، والذى شاركت فيه جامعات وهيئات عديدة.

 

حرص الجامعة على توفير بيئة علمية لطلابها

 

وهنأ الدكتور محمد سامى عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، الفريق الفائز، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير بيئة علمية لطلابها، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، والمشاركة فى مختلف المسابقات محليا ودوليا، مشيرا إلى أن الدراسة بالجامعة تواكب أحدث النظم العالمية، فى أرقى الجامعات والمراكز والمؤسسات العلمية.

ومن جانبه أشاد الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة، بالطلاب الذين شاركوا في المسابقة، والأساتذة الذين اشرفوا على المشروع، وقدموا لطلابهم كل الدعم والمساعدة، حتى تحقق الفوز المشرف للقسم العلمى، والكلية، ولجامعة القاهرة. وأشار إلى أن الكلية وفرت للطلاب التعامل مع قواعد البيانات والمجلات العلمية، ويسرت لهم  التعامل مع الجهات الخارجية لتوفير البيانات، ودراسة حالات عملية للمشروع، وربطها بالواقع.

وقال د. حسام عبد الفتاح إنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين، تشجيعا لهم، وتحفيزا لزملائهم فى مختلف المسابقات. 

 

تأثيرات التغير المناخي والأعاصير على البحر المتوسط:

وشارك فريق كلية الهندسة بمشروع التخرج بعنوان: "تأثيرات التغير المناخي والأعاصير على البحر المتوسط: دراسة حالة درنة، ليبيا ومرسى مطروح، مصر".

وقدم المشروع دراسة شاملة لتأثيرات التغير المناخي، مع التركيز على إعصار دانيال وجهود إعادة إعمار مدينة درنة، بالإضافة إلى تقديم تحليل علمي دقيق للتحديات التي تواجه المناطق الساحلية في مصر نتيجة الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية.

وأشرف على مشروع التخرج الدكتور علاء الدين الظواهرى، وشارك فيه من الطلاب: ياسمين أحمد حلمى، وياسمين المسيرى، وريم وائل العنانى، وأحمد ياسر المناديلى.

وتلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، تهنئة من رابطة خريجى جامعة القاهرة، برئاسة عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، وبحضور الدكتور هبة نصار، نائب رئيس الرابطة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الرابطة، وذلك بمناسبة صدور القرار الجمهورى، بتعيينه رئيسا لجامعة القاهرة.

ووجه "عبد الصادق"، رئيس الجامعة، الشكر إلى لموسى وأعضاء الرابطة، مؤكدًا على أهمية توسيع الأنشطة ومجالات التعاون مع الرابطة بعقد ندوات ودورات تدريبية وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة بهدف توثيق أواصر الصلة بين الخريجين والجامعة.

 

تفاصيل لقاء عمرو موسى ورئيس جامعة القاهرة

وقال "موسى" رئيس الرابطة، خلال اللقاء، إن جامعة القاهرة بقيادتها الجديدة قادرة على تحقيق مزيد من الإنجازات، والحفاظ على مكانتها وريادتها، وتوسعها في مجالات خدمة المجتمع، وتقدمها فى التصنيفات الدولية، حيث تنافس كبرى الجامعات العالمية.

جدير بالذكر أن رابطة خريجي جامعة القاهرة أنشئت من أجل تدعيم دور خريجيها في بناء المجتمع وتعزيز روح الإنتماء والتواصل فيما بينهم وبين جامعتهم، وإثراء الجامعة وتدعيمها للقيام بدورها الثقافي والاجتماعي والتعليمي الرائد، وذلك من خلال أنشطة الرابطة التي تتيح لخريجي الجامعة الفرصة لمتابعة النمو الثقافي والاجتماعي والتدريب المستمر لمواجهة متطلبات سوق العمل، كما تعمل أنشطة الرابطة على تعريف القطاعين الحكومي والخاص بالكفاءات من الخريجين بمختلف التخصصات، ومن ثم فهي تساعد خريجي الجامعة على الحصول على فرص عمل تتوافق مع تخصصاتهم. 

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن في وقت سابق، صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي محمد عبدالصادق رئيسًا لجامعة القاهرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق