«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل القصف على منطقة جباليا.. ويحاصر الفلسطينيين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنه في ظل التطورات المتلاحقة في قطاع غزة، لا زال حي الزيتون والصبرة يتعرض للقصف العنيف المتواصل من قبل المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في شرق قطاع غزة.

 

المدفعية الإسرائيلية مستمرة في القصف 

وأضاف «جبر» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية، أن  المدفعية الإسرائيلية مستمرة في القصف ولم تهدأ خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن الاحتلال مستمر في القصف باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم بالشوارع، مما أؤدى بارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة عدد آخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثر هذه الإصابات إلى مستشفى المعمداني.
ولفت إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت منزلين بمخيم الشاطئ وتل الهوى في غرب غزة، مما أؤدى بارتقاء شهيدين، وإصابة عدد أخر من المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة.

 

 منطقة جباليا

وأشار إلى منطقة جباليا التي تشهد عنيف ومتواصل عملية عسكرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أسبوعين، موضحًا أن ما يحدث بجباليا تعد جريمة إبادة حقيقية بحق الفلسطينين الذين يعيشون بهذه المناطق، فضلا عن أن المدفعية الإسرائليية لم تهدأ عن قصف وتدمير جباليا. 
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن إسرائيل "صفت حسابها" مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

 

اغتيال يحيى السنوار

وقال نتنياهو إن اغتيال يحيى السنوار كانت "لحظة مهمة في الحرب" لإعادة الرهائن المحتجزين في غزة إلى وطنهم.

وأشار إلى أنه سيتم السماح لأي شخص يسلم سلاحه ويساعد في إعادة الرهائن بالخروج من غزة آمنا.

 

اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا اغتيال يحيى السنوار زعيم حركة حماس، بعدما تأكدت من تطابق كامل في فحص الأسنان الخاص بزعيم الحركة، إضافة إلى فحص بصمات الأصابع والتي أكدت تطابقاً إيجابياً مع بصمة السنوار المسجلة لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن يحيي السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قد تم تأكيد أغتياله.

وأفاد موقع أكسيوس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي  وجهاز الأمن العام "الشاباك"، قالت في بيان اليوم الخميس، إن إسرائيل تتحقق من احتمال أن تكون قواتها قتلت زعيم حركة حماس يحيى السنوار في تبادل لإطلاق النار مع جنودها في جنوب قطاع غزة.

وكان السنوار مهندس  طوفان الأقصى  التي وقع في 7 أكتوبر، والذي أدى  إلى اندلاع حرب إسرائيل التي استمرت لمدة عام ضد حماس في غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق