الكشوف النهائية للمرشحين بنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية.. غدًا الخميس - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية ستنتهي من تلقي طلبات الطعون والتنازلات عن الترشح لمنصب رئيس النقابة وثلاثة أعضاء للمجلس بحلول الساعة الثانية عشرة ظهر غدٍ الخميس 17 أكتوبر 2024.

انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية

أشار عبد الرحيم إلى أن اللجنة ستعلن غدًا الكشوف النهائية للمرشحين على منصب رئيس النقابة وعضوية المجلس. كما سيتم إعلان الكشوف النهائية للناخبين الذين لهم حق التصويت يوم الإثنين المقبل بمقر النقابة الفرعية في الإسكندرية.

اقرأ أيضا

إشراف قضائي على الانتخابات

وافق مجلس النقابة برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على مخاطبة إحدى الجهات القضائية للإشراف على عملية الفرز والتصويت في الانتخابات المحدد لها يوم الأربعاء 30 أكتوبر الجاري.

وأوضح عبد الرحيم أن الانتخابات ستُجرى بالاقتراع السري العام. سيتم انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين. وإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية، ستُعاد الانتخابات في نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية.

بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية، سيكون بالأغلبية النسبية أيضًا. في حالة تساوي الأصوات، يتم الاقتراع بين المرشحين المتساوين. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ستؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين لتُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2024.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق