وزير الخارجية الإيراني يصل مصر في إطار جولته الإقليمية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، إلى مصر في إطار جولته الإقليمية، وذلك في ظل تصاعد التوتر في المنطقة والتهديدات المتبادلة بين بلاده وإسرائيل.

وزير الخارجية الإيراني يصل مصر في جولة إقليمية وسط تصاعد التوترات

غادر عراقجي اليوم على رأس وفد دبلوماسي من الأردن، حيث التقى الملك عبدالله الثاني ووزير الخارجية وعددًا من كبار المسؤولين في المملكة. 

اقرأ أيضا

تعتبر مصر المحطة الثامنة في جولة وزير الخارجية الإيراني التي بدأها منذ نحو أسبوعين، وتهدف إلى التنسيق بشأن الإجراءات الرامية إلى وقف الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني وتفعيل اتفاقات وقف إطلاق النار في غزة ولبنان.

تأتي زيارة عراقجي إلى مصر بعد أسبوعين من إطلاق إيران نحو 200 صاروخ باليستي باتجاه إسرائيل، وذلك ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في طهران، في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

تركز الزيارة على تعزيز التعاون الإقليمي ومناقشة تداعيات الأوضاع الحالية، في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة وتهديدات من عدة أطراف.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق