الموارد البشرية تقرر رفع نسبة توطين المهن الصحية في المملكة السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤخراً، عن زيادة نسبة توطين المهن، بالشراكة مع الجهات المعنية بوزارة الصحة في المملكة. وبذلك سيتم السماح بعدد معين من المهن الصحية للسعوديين فقط. لممارسة والعمل وفق النظام المحدد الجديد الذي يقضي بتوطين هذه المهن، بحيث لا يحق لغير السعوديين ممارستها. ولا يطبقونها أو يعملون بها إلا بنسبة تحددها الجهات المختصة في الحكومة.

زيادة نسبة توطين المهن

الجهة المختصة بوزارة الموارد البشرية بمشاركة وتنسيق كاملين مع… وزارة الصحة وسيتم زيادة نسبة التوطين لعدد من المهن في القطاع الصحي، ومن بين هذه المهن العاملة بها ارتفعت نسبة التوطين إلى 80 بالمئة، كما تمت زيادة نسبة المهنة في مجال العلاج الطبيعي. وارتفعت إلى 80 في المئة.

هدف توطين المهن الصحية

من أهداف الجهات الحكومية المعنية في توطين المهن زيادة نسبة السعوديين العاملين في هذه المجالات في القطاع الصحي، وتأتي هذه القرارات ضمن الجهود الجادة التي تبذلها وزارتا الموارد البشرية والصحة لتوفير فرص عمل أكبر . للمواطنين المتخصصين في هذه المجالات والحاصلين على المؤهلات في هذه التخصصات.

آلية تنفيذ قرار توطين المهن الصحية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن الآلية التي تهدف إلى تطبيق زيادة نسبة السعوديين العاملين في بعض المهن الصحية. تنقسم الآلية إلى مرحلتين:

  • المرحلة الأولى: وتتم بعد ستة أشهر تقريبًا من مدة صدور القرار وتبدأ في 17 إبريل 2025. وسيتم تطبيق هذه القرارات على جميع المرافق الصحية في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والمدينة المنورة والمدينة المنورة. جدة.
  • المرحلة الثانية: وتتم بعد اثني عشر شهراً كحد أقصى، وذلك وفقاً لتاريخ 17 أكتوبر 2025م.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق