اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة تعلن تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ تعليق الدراسة في سلطنة عمان لمدة أسبوع في عدة محافظات عمانية. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية العمانية من هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية. مما قد يؤدي إلى حدوث الفيضانات والجريان السطحي من الأودية. لذلك كان لا بد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وبفضل مقالنا اليوم سنعرف كافة التفاصيل حول ذلك، كما سنعرف موعد انتهاء العام الدراسي في عمان، والتحذيرات الجوية للمواطنين.

تعليق الدراسة في سلطنة عمان لمدة أسبوع

وأعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الطوارئ يومي الثلاثاء والأربعاء تعليق الدراسة والعمل في القطاعين العام والخاص وتحويل الدراسة إلى التعلم عن بعد. يأتي ذلك بعد تحذيرات المركز الوطني للإنذار المبكر، الذي أعلن عن هطول أمطار غزيرة يوم الأربعاء، مما قد يؤدي إلى مخاطر على سلامة الطلاب وموظفي الوزارة في جميع المدارس في عدد من المحافظات.

وحدث تعليق الدراسة في عمان في عدد من المحافظات وهي: مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية والوسطى وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والمناطق الجبلية بمحافظات الداخلية والبريمي والظاهرة. .

موعد الامتحان النهائي في عمان

أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية عن موعد انتهاء العام الدراسي في سلطنة عمان والذي يتماشى مع خطة التقويم الدراسي التي وضعتها الوزارة مع بداية العام الدراسي حيث من المقرر أن تكون إجازة نصف العام 9 فبراير 2025 وسيستمر أربعة أيام فقط.

ويعود الطلاب بعد ذلك لاستئناف العام الدراسي في اليوم الثالث عشر من نفس الشهر. كما قررت الوزارة أن يكون تاريخ انتهاء العام الدراسي بأكمله هو 13 يوليو 2025.

تحذيرات الطقس العمانية للمواطنين

وجهت الأرصاد العمانية بعض التحذيرات للمواطنين أهمها:

  • يجب تجنب التواجد في المناطق المنخفضة والوديان حيث يزداد خطر الفيضانات.
  • كما حذر من عبور الأودية والشعاب أثناء وبعد هطول الأمطار.
  • يجب تجنب النزول إلى البحر خلال فترة التحذير، حيث قد يتعرض البحر لاضطراب بسبب الرياح القوية.
  • يجب عليك متابعة التقارير الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني؛ للحصول على آخر التحديثات حول الأحوال الجوية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق