نضع كل السيناريوهات في الحسبان.. رئيس الوزراء: الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي الذي تبع اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي أقيم اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، إن كافة المؤشرات تؤكد أن الاقتصاد المصري سيستمر في التحسن الفترة المقبلة، مؤكدا استمرار الإصلاحات الهيكيلية.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، للمواطنين: "اطمنوا ندبر احتياجتنا بصورة كبيرة ومسئوليتنا كيف نضع كل السيناريوهات في الحسبان".

علق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على مصطلح "اقتصاد حرب"، قائلا: "لا تعنى أن مصر ستدخل حرب ولكن التوجيه بموارد الدولة لتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وقواتنا المسلحة للدفاع عن الوطن إذا حدث تهديد مباشر".

وأضاف أن مصر لن تدخل حرب إلا إذا تم تهديدها بصورة مباشرة، وقواتنا المسلحة للدفاع عن مصر إذا تم تهديدها.

اقرأ أيضا

اجتماع الحكومة الأسبوعي

وتابع في مؤتمر صحفي، أن هناك عدة سيناريوهات في حالة استمرار تطورات وتأزم الأوضاع في المنطقة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إننا بدون دولة قوية ستكون مطمع لأى دولة أخرى وبالتالي القوى الشاملة هامة لردع أي محاولات تتعلق بهذا الأمر، قائلا: "منخافش من أو تهديدات خارجية أهم حاجة الجبهة الداخلية تكون متماسكة".

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزء من الاستثمارات المصرية السعودية المتبادلة سيكون في قطاع الصناعة وقطاعات أخرى مختلفة، موضحا أنه تم الاتفاق على أن تدخل المرحلة الأولى للربط الكهربائي بين البلدين 1500 ميجا، ستدخل في يونيو المقبل.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن القمة المصرية السعودية التي تمت على أرض مصر، تحمل العديد من الرسائل المهمة في هذا التوقيت، وناقشت الأوضاع الإقليمية، والتعامل مع المتغيرات السريعة التي تحدث.

google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق