أحمد الطاهري يستدل بـ حافظ إسماعيل" في مهمة عباس كامل الجديدة.. ويؤكد: تتسق مع تحديات المرحلة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير جريدة روزاليوسف، إن القرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس السيسي على مستوى جهاز المخابرات لها أكثر من بُعد، الأول هي المهام الجديدة للواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة السابق، وأولها تعيينه منسقًا عاما للأجهزة الأمنية، فنحن أمام استحداث نمط يتسق مع مجمل التحديات الإقليمية، فهناك أكثر من جهاز على المستوي الأمنية والداخلية والخارجية، وسيتم جمعها في بوتقة واحدة للتنسيق الكامل بينها، مشيرًا إلى أن اختيار اللواء عباس كامل في هذا التوقيت شديد الدقة إذ تواجه مصر فيه تحديات على جميع الاتجاهات.

اللواء عباس كامل مع الرئيس السيسي

الطاهري: اختيار اللواء عباس كامل منسقا للأجهزة المنية يتسق مع تحديات المرحلة

وأوضح "الطاهري" ـ خلال مداخلة هاتفية لـ قناة اكسترا نيوز الإخبارية ـ أن بعض الدول في العالم يتضمن بها جهاز أمني شامل لكل الأجهزة الأمنية، وهذا الاستحدات يؤدي الغرض دون إخلال بطبيعة واختصصات الأجهزة الأمنية.

أحمد الطاهري يستدل بـ حافظ إسماعيل" في مهمة عباس كامل الجديدة

وأضاف "الطاهري"، أن البُعد الآخر، يتعلق بتعيين اللواء عباس كامل مبعوثًا لرئيس الجمهورية، وهو إعادة إحياء لهذا المنصب، والذي قد يكون مشابهًا لما كان يقوم بها حافظ إسماعيل مستشار الرئيس للأمن القومي في سبعينيات القرن الماضي.

عباس كامل مستشارا للرئيس

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين اللواء عباس كامل مستشارا لرئيس الجمهورية منسقا عاما للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق