بعد موافقة الوزراء على تعديل شروط «سكن لكل المصريين».. اعرف موعد طرحها - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتمد مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 16 أكتوبر قرارات مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بجلسته رقم (27) المنعقدة بتاريخ 9/9/2024، فيما يخص عدة موضوعات.

شروط برنامج سكن لكل المصريين

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على تعديل شروط برنامج «سكن لكل المصريين» لمنخفضي الدخل والإعلان عن طرح بيع الوحدات الجاري تنفيذها، من خلال تطوير دورة العمل للبرنامج؛ تيسيرًا على المواطنين وبما يحقق أهدافه، إلى جانب تعديل شروط برنامج سكن لكل المصريين لمتوسطي الدخل؛ والإعلان عن طرح الوحدات السكنية الجاري تنفيذها؛ لمتوسطي الدخل بالمدن الجديدة؛ والمتبقية من الإعلانات السابقة.

وتضمن الموافقة على تحديث قواعد تخصيص الوحدات السكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي للفئات من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والإجراءات المنظمة لها، وذلك في إطار رؤية الدولة للارتقاء بجودة الحياة للمواطنين من ذوي الهمم وتقديم سُبل الرعاية والدعم لهم، وذلك من خلال العديد من المبادرات، بما في ذلك توفير المسكن الملائم لهم.

برنامج سكن لكل المصريين

وتضمن ذلك أيضًا الموافقة على تحديث أسعار وشروط بيع الوحدات السكنية المتبقية والشاغرة لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمراكز أو المدن بالمحافظات، والتوصل إلى آلية السداد المقترحة من جانب محافظة القليوبية لبيع 225 وحدة سكنية بمدينة العبور الجديدة، لتعويض سكان العقارات المُزالة بمنطقة «عزبة أبورجب» بمدينة قليوب؛ وذلك في إطار تنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، دعمًا لخطط التنمية المتكاملة للدولة.

اقرأ أيضا

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، والذي يتضمن شقق سكن لكل المصريين عبارة عن 60 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، في أكبر طرح من نوعه منذ سنوات.

 وتم الإعلان عن بدء الحجز رسميًا خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” التي تهدف إلى توفير سكن مناسب لجميع فئات المجتمع.

شقق سكن لكل المصريين

وستكون مناطق شقق سكن لكل المصريين 2024 في المدن الجديدة، والمحافظات والمناطق القديمة بحسب تصريحات وزير الإسكان في المؤتمر الصحفي، ويتم حجز شقق سكن لكل المصريين من خلال طريق الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأكد وزير الإسكان، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتدارك أي تأخير في مواعيد التسليم، والتأكيد على تسليم الوحدات للمواطنين في مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، ولن يتم تسليم أي وحدات في مواقع غير منتهية التنفيذ.

أسعار سكن لكل المصريين 

تختلف أسعار شقق لكل المصريين تبعًا للمساحات المعروضة في كل مدينة جاءت الأسعار كما يلي:

  • سعر شقق سكن لكل المصريين ذات مساحة 75 متر مربع: إجمالي 400 ألف جنيه، على أن يبلغ مقدم الحجز 40 ألف جنيه مصري.
  • سعر شقق سكن لكل المصريين ذات مساحة 90 متر مربع: إجمالي 550 ألف جنيه، على أن يبلغ مقدم الحجز 55 ألف جنيه مصري.
  • يُقسط باقي ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية لمدة تصل إلى 30 عامًا بنظام التمويل العقاري.
google news

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق