الخارجية اللبنانية تعلن تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية عن تقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال الفترة من 3 إلى 14 أكتوبر الحالي.

تأتي هذه الشكوى في إطار الجهود الدورية التي تقدمها الوزارة عبر بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بهدف توثيق العدوان الإسرائيلي والضغط على المجتمع الدولي ومجلس الأمن للتحرك لوقفه.

وأدانت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء استمرار إسرائيل في خرق سيادة لبنان بحراً وبراً وجواً، مشيرة إلى استهداف مراكز الجيش اللبناني، وهيئات الإسعاف والإغاثة، والمدنيين غير المشاركين في الأعمال الحربية بقصف عشوائي للمدن والقرى.

وقد سقط مئات القتلى والجرحى من المدنيين، بالإضافة إلى استهداف محطات نقل المياه ومعبر المصنع الحدودي، وشن غارات على محيط قلعة بعلبك المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، وعلى سوق النبطية التاريخي.

كما استنكرت الوزارة سياسة التصفية والاغتيالات الممنهجة عبر الغارات الجوية في المدن والقرى والأحياء المأهولة بالسكان، دون أي اعتبار لحياة المدنيين. وأكدت أن إسرائيل تسعى بقوة ووسائل عسكرية عدائية لفرض رؤيتها للأمن في المنطقة، متذرعة بمزاعم غير مبنية على أي دلائل.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق