جامعة القاهرة تنعى ببالغ الحزن ضحايا حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس جامعة القاهرة يعزى رئيسي مجلس أمناء وجامعة الجلالة في وفاة عدد من الطلاب إثر حادث السير الأليم

تقدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، باسمه وباسم جميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، ببالغ الحزن والأسى، بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، في وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة، إثر حادث أليم وقع مساء اليوم للحافلة التي كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد انتهاء يومهم الدراسي وأدى إلى وفاة عدد منهم.

وأعرب رئيس جامعة القاهرة، عن خالص عزائه لأسر الضحايا، سائلا المولى عز وجل، إن يتغمد  المتوفين بواسع رحمته وان يسكنهم الفردوس الأعلى، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأساتذتهم وزملاءهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أول تعليق رسمي من وزارة التعليم العالي بشأن حادث جامعة الجلالة

تقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة وأسرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين والطلاب والمجتمع الأكاديمي، بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية مساء اليوم، إثر انقلاب الأتوبيس الذي كان ينقلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وإذ تُعرب الجامعة عن خالص تعازيها في وفاة أبنائها الطلاب، تؤكد توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المُصابين.

هذا، وقد انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث في إطار التنسيق الكامل مع وزارة الصحة، وتم نقل الطلاب المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي، حيث أسفر الحادث عن وفاة وإصابة عدد من الطلاب.

أحد الطلاب الناجون من حادث أتوبيس الجلالة يكشف مفاجأة

كتب سيف محمد أحد الطلاب الناجيين من حادث أتوبيس جامعة الجلالة، منشور عبر الجروب الرسمي للطلاب وقال:"السلام عليكم.. انا طالب كنت في الحادث، الحمدلله حمدا كثيرا ان ربنا اخرجني سليم، انا عايز بس اوصل رساله للكل.. اولا الطلبه اللي نزلت تسكن في بورتو بسبب ان الجامعه مدخلتهمش السكن وانو غالي وهما من محافظات بعيدة ف دا مشكلة الجامعه فالاول والآخر مش مشكلة باصات بورتو..لازم الجامعة تعملنا تعويض بالسكن باقية الترم دا  واحنا اصلا معدش معانا فلوس ندفع".
وكانت قد قالت مصادر طبية، الاثنين، إن ضحايا انقلاب أتوبيس الجلالة ارتفع لـ12 متوفيًا، مشيرًا إلى أن مصابين اثنين توفيا متأثرين بجراحهما بعد وصولهما لمجمع السويس الطبي.
وجهت هيئة الإسعاف بمحافظة السويس عددا من سياراتها المجهزة للتعامل مع المصابين ونقلهم لمجمع السويس الطبي.

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة والسكان، إن هيئة الإسعاف دفعت بـ24 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 25 مصابًا، جار نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، إلى جانب 7 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

وشهد طريق السويس- الجلالة انقلاب أتوبيس ينقل طلاب كلية الطب جامعة الجلالة بسبب تصادم بآخر.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق