قرار رسمي من التعليم.. إعفاء هؤلاء الطلاب من المصروفات الدراسية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت  وزارة التربية والتعليم، إعفاء الطالب اليتيم من المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية لغات والمدارس المتميزة للغات سواء كانت وفاة الأب قبل الالتحاق بالمدرسة أو أثناء وجود الطالب بالمدرسة وبعد إجراء بحث اجتماعي للطالب بمعرفة توجيه التربية الاجتماعية.

513.webp

 إعفاء هؤلاء الطلاب من المصروفات الدراسية 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بشأن إعفاء الطلاب الأيتام من سداد المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية للغات والمدارس المتميزة للغات، وذلك سواء كانت وفاة الأب قد حدثت قبل التحاق الطالب بالمدرسة أو خلال فترة وجوده بها.

سداد المصروفات الدراسية

يتم التنبيه على أولياء الأمور من خلال مجلس الأمناء بضرورة الإسراع في سداد المصروفات الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول، والهدف من هذا التنبيه هو ضمان سداد الرسوم في الوقت المحدد لتجنب تراكم الديون على الطلاب.

إجراءات عدم سداد المصروفات

في حالة عدم سداد المصروفات الدراسية خلال العام الدراسي، يتم نقل الطالب إلى أقرب مدرسة رسمية عربي داخل نفس الإدارة التعليمية دون الرجوع إلى ولي الأمر على أن يتم إخطار ولي الأمر بأقرب وسيلة ممكنة (الإنذار بالبريد - التواصل تليفونيا - التواصل عن طريق جروب المدرسة) على أن تعلن المدرسة أسماء الطلاب بعد حصرهم على كل الوسائل المتاحة للمدرسة. وهذا الإجراء يهدف إلى الحفاظ على التوازن المالي في المدارس اللغات وضمان دفع المصروفات المطلوبة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق