وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال" الجبالي وقنديل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، معرضًا فنيًا جديدًا بعنوان "تواصل الأجيال" للفنان التشكيلي المعروف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وأستاذه الراحل الفنان حسين الجبالي، يقام المعرض في قاعة أفق، ويستمر حتى 30 أكتوبر 2024.

ويهدف معرض "تواصل الأجيال" إلى إبراز التواصل الفني بين الأجيال من خلال أعمال الفنانين المتميزين الجبالي وقنديل، حيث يقدم رؤية فنية فريدة تجمع بين الخبرة والتجديد.

ويعتبر معرض "تواصل الأجيال" منصة للتفاعل بين الأجيال المختلفة من الفنانين، بهدف تسليط الضوء على التراث الفني ومناقشة التأثير المتبادل بين الخبرات المتنوعة.

وأوضح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن معرض "تواصل الأجيال" يأتي ضمن استراتيجية القطاع لتجديد المحتوى الفني المقدم في قاعة أفق.

وأضاف أن القطاع حرص على تعيين قوميسير ذي خبرة لكل معرض لضمان تقديم أعلى مستوى في الطرح والعرض، حيث تم اختيار الفنان تامر عاصم كقوميسير لهذا المعرض.

ويجسد المعرض فكرة تواصل الأجيال من خلال عرض أعمال الفنان الراحل حسين الجبالي، أحد رواد فن الحفر في مصر، إلى جانب أعمال تلميذه الدكتور السيد قنديل.

ويهدف هذا التناغم الفني إلى إبراز دور الأستاذ والقدوة، وكيفية استمرار مسيرة الإبداع والعطاء عبر الأجيال.

الجدير بالذكر أن الفنان الراحل حسين الجبالي (1934-2014) كان أحد أبرز الفنانين التشكيليين في مصر، حيث شغل منصب نقيب الفنانين التشكيليين لفترة طويلة، وساهم بشكل كبير في تطوير تعليم الفنون في مصر من خلال عمله في العديد من الكليات والمعاهد الفنية.

يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً، باستثناء يوم الجمعة. ويعد هذا المعرض فرصة ثمينة لمحبي الفن والثقافة للاطلاع على إبداعات تجسد التناغم بين الأجيال الفنية المختلفة، وتعكس الثراء الثقافي المصري المعاصر.

حضر حفل الافتتاح لفيف من الفنانين والشخصيات العامة، مما يؤكد على أهمية هذا الحدث الفني في المشهد الثقافي المصري.
 

be505f75dd.jpg
وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال" الجبالي وقنديل
ece5ef2339.jpg
وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال" الجبالي وقنديل
0cd30bb2b9.jpg
وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال" الجبالي وقنديل
57996b3a0c.jpg
وزير الثقافة يفتتح معرض "تواصل الأجيال" الجبالي وقنديل

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق