سميحة أيوب تكشف لـ "مصر تايمز" تفاصيل مكالمة وزير الثقافة بشأن المسرح العائم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الفنانة  سميحة أيوب، سيدة المسرح العربي، رفضها إزالة مسرح العائم بالمنيل مؤكدة أن الدولة في حاجة إلى بناء مسارح جديدة وليس هدم مسرح.

وقالت سميحة أيوب في حديث اختصت به "مصر تايمز" : “أن الدولة المصرية بحاجة إلى بناء مسارح جديدة من أجل الثقافة والذوق العام”.

وأضافت: "أنا معرفش تفاصيل عن الموضوع، لكن ما يهمني عدم إزالة المسرح العائم، فأنا قولت بدل ما نبني مسرح عايزين نهد مسرح" . 

وتابعت : "مينفعش إننا نهد مسرح، ده ثقافة وتنوير، بنعمل إيه في نفسنا يعني، بنشوه نفسنا ليه" . 

وواصلت: "الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، أكد موافقته لاتجاه عدم هدم مسرح العائم بل ضرورة تطوير مسارح الدولة" . 

وكشفت الفنانة سميحة أيوب عن دور السينما المصرية في تقديم أفلام تسلط الضوء على الصراع العربي الإسرائيلي في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة خلال العام بداية من فلسطين ومؤخرا في لبنان.

وقالت سميحة أيوب: "السينما تقدر تسلط الضوء على جميع القضايا ودي شغلتها، ومش هيكون فيه عوائق بس الإنتاج، المسألة مسألة مادية بس ولكن فيه فنانين كتير وفيه مبدعين كتير لكن يتوجد الفلوس والناس تشتغل".

وأضافت: "عن وجود إمكانيات للسينما المصرية أن تقدم عمل مؤثر عن الصراع العربي الإسرائيلي ونخاطب العالم من خلاله: "السينما المصرية هتجيب الفلوس منين لازم يكون فيه منتج".

وكشفت عن إمكانيتها تقديم عمل فني عن الصراع العربي الإسرائيلي قائلة: "اه أوي معنديش مشكلة نهائي". 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق