بهذا التوقيت.. بدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي "هتأخر ساعتك 60 دقيقة" - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بهذا التوقيت.. بدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي "هتأخر ساعتك 60 دقيقة"

مع اقتراب نهاية التوقيت الصيفي في مصر، يتزايد اهتمام المواطنين بمعرفة موعد تفعيل التوقيت الشتوي، خصوصًا فيما يتعلق بمواعيد غلق المحلات وتوقيتات الصلاة.

التوقيت الشتوي في مصر.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023 - عالم المال
بهذا التوقيت.. بدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي "هتأخر ساعتك 60 دقيقة"

انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي

ويشغل هذا الأمر بحثًا واسعًا على محرك البحث جوجل، حيث أن التوقيت الصيفي يتضمن تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، مما يتيح فترة أطول من النهار لإنجاز المهام اليومية.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، ينتهي التوقيت الصيفي في مصر بشكل رسمي في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وابتداءً من ذلك التاريخ، تعود الساعة إلى التوقيت العادي بمقدار ساعة واحدة، ويتم تطبيق التوقيت الصيفي سنويًا من الجمعة الأخيرة في أبريل وحتى نهاية أكتوبر، مما يساهم في توفير ساعات إضافية خلال النهار.

بدء العمل بالتوقيت الشتوي

مع انتهاء التوقيت الصيفي يوم 28 أكتوبر الجاري، يتم الانتقال إلى التوقيت الشتوي، وهو الأمر الذي ينتظره المواطنون لضبط مواعيدهم اليومية، سواءً كانت متعلقة بالصلاة أو بالتسوق.

ويؤثر التوقيت الشتوي أيضًا على مواعيد غلق المحلات التجارية، حيث سيتم العمل بها وفق النظام الجديد ابتداءً من نهاية الشهر الجاري، مع التغيير الذي يطرأ على الساعة.

فوائد التوقيت الشتوي

للتحول إلى التوقيت الشتوي عدة فوائد، أبرزها توفير الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء، نظرًا لتوافق ساعات النشاط مع ساعات النهار القصيرة، ويساعد التوقيت الشتوي في تقليل الضغط على شبكة الكهرباء خلال ساعات الذروة التي تتزامن مع وقت النوم، ويعزز من الأنشطة الاجتماعية والخارجية في فترة النهار، ويتماشى مع الساعة البيولوجية للإنسان، حيث يميل الناس للنوم والاستيقاظ مبكرًا في فصل الشتاء.

مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي

مع بدء العمل بـ التوقيت الشتوي، تقررت مواعيد جديدة لغلق المحلات، حيث ستفتح المحلات أبوابها ابتداءً من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، مع تمديد ساعة إضافية أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية لتغلق المحلات في الساعة 11 مساءً.

أما الورش الحرفية، فستعمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق الرئيسية ومحطات الوقود.

تأثير التوقيت الشتوي على الحياة اليومية

التحول إلى التوقيت الشتوي لا يقتصر فقط على تغيير الساعة، بل يمتد ليؤثر على الحياة اليومية بشكل عام، حيث ينتظر المواطنون هذا التحول لضبط مواعيدهم الشخصية والمهنية.

ساعتك هتتأخر 60 دقيقة.. موعد تغيير الساعه للتوقيت الشتوي 2024 وإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر - الكويت الإخباري
بهذا التوقيت.. بدء التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي "هتأخر ساعتك 60 دقيقة"

الاستعدادات لتغيير التوقيت

مع اقتراب موعد انتهاء التوقيت الصيفي، يتم إعلام المواطنين من خلال بيان حكومي صادر عن مجلس الوزراء، بضرورة تغيير الساعة، سواء عبر الأجهزة الإلكترونية أو الجداول الزمنية، يوم 28 أكتوبر 2024، وذلك إيذانًا ببدء التوقيت الشتوي رسميًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق