حكم ضد ”فيفا”.. الاتحاد الدولي لكرة القدم يصدر بياناً بعد أزمة قوانين انتقالات اللاعبين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بيانًا رسميًا بعد الحكم التاريخي الذي حصل عليه لاسانا ديارا، نجم الفريق الأول لكرة القدم بناديي ريال مدريد وباريس سان جيرمان السابق والذي يخص قوانين انتقالات اللاعبين.

وحصل لاسانا ديارا على حكم ضد "فيفا" يخص لوائح انتقالات اللاعبين، بعدما أيدت محكمة العدل الأوروبية، اللاعب في النزاع الذي كان قائمًا بينه مع الفيفا منذ 2014.

ومنع الفيفا، ديارا من التوقيع لصالح شارلروا البلجيكي، بعدما أنهى عقده من جانب واحد مع لوكوموتيف موسكو بسبب ديون لم يسددها للفريق الروسي، كما تم تغريم اللاعب 10 ملايين يورو.

نص البيان

وأفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان: "سنبدأ حوارا شاملا حول المادة 17 من اللوائح الخاصة بوضع اللاعبين وانتقالهم بعد الحُكم الصادر في قضية لاسانا ديارا لاعب ريال مدريد وباريس سان جيرمان السابق".

وأضاف البيان "سينصب التركيز بالأساس على التعديلات المحتملة للمادة 17 من اللوائح الخاصة بوضع اللاعبين وانتقالهم، سيشمل الحوار الجهات الفاعلة الرئيسية في منظومة كرة القدم من مختلف أنحاء العالم".

وواصل: "تأتي هذه الخطوة على خلفية قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن قضية ديارا، وهي تتماشى مع هدف فيفا الاستراتيجي المتمثل في المضي قدماً بعملية تحسين نظام الانتقالات، والتي شهدت إحراز تقدم كبير منذ عام 2016".

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق