"كان القدوة والمعلم".. عمرو محمود ياسين يحيي ذكرى وفاة والده - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عبر الفنان عمرو محمود ياسين عن اشتياقه لوالده الراحل محمود ياسين بكلمات مؤثرة ، متمنيًا رجوع الأيام إلى الخلف لعودة أبيه مرة آخرى.


وأحيا عمرو ياسين ذكرى وفاة والده النجم محمود ياسين عبر صفحته الرسمية "فيس بوك" قائلا "اليوم تحل الذكرى الرابعة لوفاة والدي الحبيب الفنان الكبير محمود ياسين. أربع سنوات مرت، لكن الحنين والشوق لم يقل، بل يزداد مع كل لحظة تمر. أفتقده في كل تفاصيل حياتي، في كل لحظة من دعمه وحكمته، في حضوره القوي الذي كان يملأ البيت دفئاً وحباً. 

 تعلمت منه الكثير عن الحياة 


وأضاف" كان ليس مجرد أب، بل كان القدوة والمعلم، الإنسان الذي تعلمت منه الكثير عن الحياة والفن والأخلاق. أشعر بغيابه في كل لحظة، وأتمنى لو أستطيع أن أعيد الزمن لأعيش معه تلك اللحظات من جديد. رحمك الله يا أبي، وسيبقى حبك وذكراك محفورة في قلبي إلى الأبد". 

4f9f55d50e.jpg


محمود ياسين له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة. ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية؛ تولّى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية. محمود ياسين متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل محمد رياض.

df41401a68.jpg


عُرف الفنان بأدواره الرومانسية في السينما المصرية وخاصة في فترة السبعينيات حتى لُقب بفتى الشاشة الأول، إذ قدم للسينما أكثر من 150 فيلما بين عامي 1968 و 2012.


وتوفي الفنان محمود ياسين في 14 أكتوبر 2020، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

 

كانت أعلنت إدارة مهرجان بورسعيد السينمائي الدولي عن إطلاق اسم الفنان الراحل محمود ياسين على الدورة الأولى للمهرجان الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته في 1 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 5 ديسمبر.

 

قال الناقد السينمائي أحمد عسر رئيس المهرجان: "الأمر الطبيعى كون أن المهرجان يقام على أرض بورسعيد التى عندما يذكر اسمها فنيا يذكر محمود ياسين مقترنا بها، فهو علامة سينمائية بارزة، التى أضافت أعماله السينمائية قيمة فنية  كبيرة لتاريخ السينما المصرية".

تاريخ السينما المصرية

يعد الفنان محمود ياسين من أهم القامات في تاريخ السينما المصرية، واستطاع أن يترك بصمة كبيرة في صناعة السينما، وكان يعد أيضا أيقونة فترة السبعينات.


يذكر أن عمرو محمود ياسين شارك في السباق الرمضاني لأكثر من مرة، من بينها مسلسل اللي ملوش كبير بطولة ياسمين عبد العزيز، في عام 2021، وقدم معها أيضا مسلسل ونحب تاني ليه؟، في عام 2020.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق