الصحة: ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية، وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لضمان توفير الألبان بانتظام وبدون انقطاع.

ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن الوزارة تتابع باستمرار المخزون من الألبان، لضمان تلبية احتياجات جميع المرضى في الأوقات المناسبة.

صرف الألبان العلاجية بناءً على الفئات العمرية

واكد، أن الإجراءات المتبعة تشمل صرف الألبان العلاجية بناءً على الفئات العمرية، حيث تُصرف الألبان لثلاث فئات: الأطفال أقل من عام، من عام حتى أقل من 8 سنوات، وفئة أكبر من 8 سنوات.

وعلى صعيد آخر.. أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن التأمين الصحي الشامل "المنظومة الجديدة" الذي صدر القانون بها في 2018، وبدأت المرحلة الأولى في 6 محافظات بورسعيد والإسماعيلية وقناة السويس والأقصر وأسوان، وتم تقديم 46 مليون خدمة للمواطنين.

مؤكدا أن المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بها 5 محافظات وهي محافظة دمياط ومطروح وكفر الشيخ وشمال سيناء والمنيا، ومستهدف من التغطية 12 مليون و800 ألف مواطن بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه، مؤكدًا أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية خلال بداية العام الجديد أو نهاية العام الجاري.

وتابع: "جاري إضافة العمالة غير المنتظمة إلى التأمين الصحي المطبق حاليًا وليس التأمين الصحي الشامل"، مشددًا على أن التأمين الصحي نظام يعتمد على الاشتراكات، مؤكدًا أن هذه الخدمات يدفع لها اشتراكات سنوية للحصول على الخدمة.

وفى وقت سابق.. عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اجتماعه الدوري مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، بما يضمن استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بمتابعة التحضيرات والاستعدادات النهائية الخاصة بالمؤتمر السنوي للسكان والصحة والتنمية البشرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق