في ذكري رحيل أيقونة الفن محمود ياسين..تعرف علي أهم المحطات في حياته - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل اليوم الذكري الرابعة علي رحيل أيقونة الفن المصري محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 14 أكتوبر، بعد معاناته مع مرض الزهايمر، وترك لنا الكثير من الأعمال الفنية المميزة، وحصل علي العديد من الجوائز والأوسمو داخل مصر وخارجها.

 

نشأة الفنان محمود ياسين

 

 

ولد الفنان محمود ياسين في يوم 2 يونيو عام 1941، في مدينة بور سعيد في مصر، والتحق بمدرسة الثانوية، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، وقبل تخرجه من الكليه إلتحق بالمسرح القومي، ثم بدأ مسيرته الفنية، ورغم حصوله علي شهادة الحقوق، وعرض عليه الكثير من الوظائف إلا إنه فضل العمل في الفن.

بداية مسيرة محمود ياسين الفنيه وأبرز أعماله

 

وبدأ  الفنان محمود ياسين، مسيرته الفنية من خلال إلتحاقه بالمسرح القومي، وقدم العديد من العروض المميزة، ثم التحق للعمل في السينما والتلفزيون وقدم من خلالهم العديد من الأعمال التي حققت نجاح كبير.

 

أبرز أعمال الفنان الراحل محمود ياسين

ومن أبرز الأعمال التي قدمها محمود ياسين في السينما: فيلم نحن لا نزرع الشوك، حب وكبرياء، الخيط الرفيع، حكاية بنت إسمها مرمر، جدو حبيبي، عصر الحب، عذبة أدم، خيوط العنكبوت، الوعد، الجزيره، الإخطبوط، أيام الشر، إغتيال فاتن توفيق، العربجي، الفضيحه، الستات، المحاكمه، الشجعان، التعويذه، اللصوص، الطائره المفقوده، الشيطان يغني.

ومن أبرز أعمال محمود ياسين في التلفزيون: مسلسل ضد التيار، ماما في القسم، السماح، أيام المنيره، العصيان الجزء الأول والتاني، أهل الطريق، مذكرات زوج، خلف الأبواب المغلقه، رياح الشرق، الأفيال، غدا تتفتح الزهور.

رحيل الفنان محمود ياسين

 

توفي في 14 أكتوبر عام 2020 عن عمر يناهز 79 عام، بعد معاناته مع مرض الزهايمر.

 

يذكر أن الفنانة رانيا محمود ياسين، أحيت ذكرى وفاة والدها بالدعاء وكلمات مؤثرة معبرة عن مدي إشتياقها له قائلة: "الأيام تمضي والسنين تمر، وما زلت أنتظرك يا حبيبي، وحشتني أوي، رحمك الله وأسكنك فسيح جنات النعيم في جنات الخلد في الفردوس الأعلي، رحمك الله يا أبي في صحبة الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا، الله يرحم جميع أمواتنا يارب".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق