مدحت بركات: صناديق استثمارية عقارية يسعى إلى استقطاب رؤوس الأموال العربية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، بأن دراسة وزارة الإسكان لإطلاق صناديق استثمارية عقارية بالتعاون مع الأشقاء العرب، خاصة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تمثل خطوة استراتيجية لتعزيز الاستثمارات المشتركة في القطاع العقاري.

هذا، وأكد «مدحت بركات»، في تصريحات صحفية، أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في جذب رؤوس الأموال العربية وتطوير البنية التحتية والمشروعات السكنية في مصر.

وأضاف «بركات» أن التعاون مع الدول الخليجية من خلال هذه الصناديق سيعمل على تسريع وتيرة النمو في السوق العقاري المصري، خاصة مع الدعم الحكومي المستمر للمشروعات الكبرى.

وأشار رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن الصناديق الاستثمارية العقارية توفر فرصًا كبيرة للمستثمرين، مما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري ويفتح آفاقًا جديدة للتنمية العمرانية.

وأردف أن وزارة الإسكان إطلاق صناديق استثمارية عقارية بالتعاون مع الأشقاء العرب، خاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في إطار تعزيز الشراكة الاقتصادية والتعاون الإقليمي؛ تهدف هذه الصناديق إلى جذب الاستثمارات في قطاع العقارات المصري، بما يسهم في دعم المشروعات الكبرى وتحفيز النمو العمراني.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق تنمية مستدامة في قطاع العقارات، مستفيدة من الخبرات والتعاون مع الدول الخليجية؛ يسعى المشروع إلى استقطاب رؤوس الأموال العربية في إطار تعزيز الشراكات الاستراتيجية، وهو ما من شأنه أن يسهم في تحقيق طفرة نوعية في المشروعات السكنية والتجارية والبنية التحتية.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق