التعليم العالي: مصر تساهم في تعزيز التعاون الرياضي العربي خلال مشاركتها في اجتماع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بدبي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تعزيز التعاون بين مصر والدول العربية، وخاصة في مجال الرياضة الجامعية لدعم وتطوير مهارات الشباب، وتحقيق مكانة رياضية متميزة على الصعيد الدولي، شارك د. مصطفى بيومي، مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، ممثلًا عن مصر في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، الذي عُقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

 

التعليم العالي.. وجه د. مصطفى بيومي شكره وتقديره لد. سعيد حمد الحساني، رئيس الاتحاد العربي، ود. حمد الكعبي، الأمين العام، وفريق عمل الاتحاد في دولة المقر، معبرًا عن إعجابه بحسن التنظيم والترحيب الحار، ومتمنيًا دوام التعاون والوحدة بين الدول العربية والعمل المثمر.

 

28def375da.jpg
مصر تشارك في اجتماع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بدبي

 

تعزيز الرياضة الجامعية العربية عبر فعاليات متميزة

التعليم العالي.. خلال الاجتماع، الذي استمر لمدة ثلاثة أيام من 9 إلى 12 أكتوبر الجاري، ناقش ممثلو 15 دولة عربية سبل تطوير الرياضة الجامعية، وأشادوا بدور الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، معربين عن أملهم في تعزيز الرياضة الجامعية العربية عبر فعاليات متميزة تمتد لعامي 2024-2025، وتشمل:

  • تنظيم "بطولة زايد – السيسي لكرة القدم للصالات" في ديسمبر 2024، التي تنتقل من أبوظبي إلى القاهرة، تكريمًا لزعيمين بارزين.
  • إطلاق "كأس الربيع للرياضات الإلكترونية" في مصر عام 2025، لتواكب اهتمامات الشباب والتكنولوجيا الحديثة.
  • إقامة "البطولة العربية الأولى لكرة السلة 3×3" في مصر عام 2025، بمشاركة 32 فريقًا من السيدات والرجال من مختلف الجامعات العربية.
  • استضافة "بطولة العلمين للرياضات الجامعية العربية الصيفية" في صيف 2025، بالتزامن مع "مهرجان العالم علمين" في مدينة العلمين الجديدة.
  • تنظيم "ملتقى سفراء الرياضة الجامعية العرب" في مصر في سبتمبر 2025، ليكون الأول من نوعه.
  • عقد "المؤتمر العلمي الدولي حول الشباب ومستقبل الرياضة الجامعية والتنمية المستدامة" في مصر من 18 إلى 21 سبتمبر 2025، تزامنًا مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية، وبمشاركة جهات دولية ومنظمات تابعة للأمم المتحدة.

 

التعليم العالي.. كما تتضمن الأجندة الرياضية العربية إقامة البطولة العربية لألعاب الشاطئ في مدينة أكادير بالمغرب خلال الشهر الجاري، والبطولة العربية للتايكوندو في عمان، الأردن، في مارس 2025.

 

8b939b40ee.jpg
مصر تشارك في اجتماع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بدبي

 

التعليم العالي.. تأسس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية في عام 2002 بهدف تعزيز العلاقات الرياضية بين الجامعات العربية، ودعم الرياضة الجامعية للنهوض بها إلى مستويات عالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق