حزب الله يستهدف قاعدة بحرية إسرائيلية بصلية صاروخية نوعية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف حزب الله  اللبناني، اليوم الاثنين، عن استهداف قاعدة ستيلا ماريس الإسرائيلية البحرية شمال غرب ‏حيفا بصلية صاروخية نوعية.

دعم للشعب اللفلسطيني ودفاع عن لبنان وشعبه

وأكد حزب الله، في بيان، أن ذلك جاء "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو ‏الصهيوني وبنداء لبيك يا نصر الله".

 

ولفت إلى أن "المقاومة الإسلامية ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن ‏تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو".

 

وكان حزب الله أعلن، في بيانات سابقة، أن عناصره استهدفوا قوات إسرائيلية بالصواريخ في منطقتي اللبونة، وخلة وردة في جنوب لبنان، مشيرا إلى استهداف بقذائف المدفعية قوة مشاة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا في جنوب لبنان.

 

كما أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أعلن أسماء الجنود الأربعة الذين قتلوا أمس  إثر غارة جوية بطائرة بدون طيار تابعة لحزب الله الليلة الماضية، واخترقت غرفة الطعام في قاعدة تدريب لواء جولاني، بالقرب من منطقة بنيامينا، وهم  الرقيب عمري تمري، والرقيب يوسف حيف، والرقيب يوآف أغمون، والرقيب أميتاي ألون، كما  أصيب ثمانية آخرون بجروح خطيرة في الحادث، من إجمالي 52 جنديا تسعة منهم أصيبوا بجروح متوسطة أو طفيفة.

 

تفاصيل الهجوم على القاعدة 
 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، وصل الليلة الماضية إلى قاعدة التدريب التي وقع فيها الهجوم، وكان هناك تحقيق أولي مع القادة، وتحدث رئيس الأركان مع القادة والفرق الطبية في القاعدة، قائلا: "نحن في حالة حرب، والهجوم على قاعدة تدريب في العمق صعب والنتائج مؤلمة. لقد أحسنتم في علاج وإخلاء الجرحى والمصابين. عانقوا العائلات الثكلى ورافقوا الجرحى وعززوا القادة والجنود».


 

وأضاف في حديث أجراه مع القادة والفرق الطبية: "مستمرون في القتال والتدريب للمستقبل، لواء جولاني سجل العديد من الإنجازات في الحرب وواجه المواقف الصعبة بكل إصرار، تابعوا طريق التاريخ".

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق