تحصين 93 ألفا و693 رأس ماشية ضد طاعون المجترات الصغيرة بالشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

- بلس 48

حصنت مديرية الطب البيطري بالشرقية 93 ألفا و693 رأس ماشية، وقامت بترقم وتسجيل 1701 رأس غنم وماعز، ذلك خلال الأسبوع الثالث من انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة لعام 2024.

يأتي ذلك تفعيلاً للجهود المبذولة من وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية وهيئة الخدمات البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية وذلك بإطلاق الحملات القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية المختلفة وبعد الأسبوع الثالث من إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة والتي بدأت أعمالها في نهاية سبتمبر الماضي.

فقامت مديرية الطب البيطري بالشرقية من خلال 180 لجنة بيطرية بتحصين 93 ألفا و693 رأس غنم وماعز وترقيم عدد 1701 رأس غنم وماعز.

ومن جانبه، أكد الدكتور إبراهيم متولي هاشم وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري على أهمية التحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة لكونه من أخطر الأمراض الفيروسية التى تصيب الأغنام والماعز.

أوضح وكيل الوزارة أن التحصين يتم بإستخدام لقاحاً يوفر الحماية لمدة عام لمواجهة التغيرات المناخية نظراً لارتفاع درجة الحرارة في السنوات الأخيرة وإنتشار بعض الأمراض ، مشيراً إلى الأعراض الواضحة لمرض طاعون المجترات الصغيرة والتي تتمثل في إرتفاع في درجة الحرارة، وإسهال، وتقرحات في الفم واللثة لكونه من الأمراض الفيروسية، مشيراً إلى أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين وتم عقد 2098 ندوة وجولة إرشادية وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بالأمراض وأعراضها، ومدى خطورتها على الثروة الحيوانية .

وتيسيراً على المواطنين، أضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات مشيداً بإقبال المواطنين للحملة نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وذلك لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق