مفتي الجمهورية يتولى رئاسة لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب في جامعة كفر الشيخ - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، فضيلة الدكتور نظير عياد، مفتي جمهورية مصر العربية، خلال زيارته لكلية الآداب بالجامعة، حيث ترأس لجنة الحكم والمناقشة لرسالة دكتوراه في اللغة العربية تخصص الدراسات الإسلامية بعنوان "آليات الحجاج بين الإمامين الباحي (ت: 474هـ) وابن راشد (ت: 595هـ): دراسة تحليلية". وقد حضر هذا اللقاء الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، والدكتور وليد البحيري، عميد كلية الآداب.

 

عرض موجز عن الجامعة

في بداية اللقاء، رحب الدكتور دسوقي بفضيلة الدكتور عياد في رحاب جامعة كفر الشيخ، وقدم له عرضًا موجزًا عن الجامعة وما شهدته من تطور ملحوظ في مختلف المجالات التعليمية والبحثية. كما شكر الدكتور عياد على تشريفه الجامعة ومشاركته في مناقشة رسالة الدكتوراه.

 

 

من جانبه، عبر فضيلة الدكتور نظير عياد عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بدور جامعة كفر الشيخ في البحث العلمي والتعليم وخدمة المجتمع. وأعرب عن تمنياته للجامعة وقيادتها بالتوفيق في تحقيق مراكز متقدمة على الصعيدين المحلي والدولي.

 

جدير بالذكر، أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، قافلة طبية بشرية إلى قرية بقلولة والقرى المجاورة بمركز الرياض، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبدعم من الدكتور أيمن عاشور وزير  التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. تأتي هذه القافلة في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذي أطلقه الرئيس السيسي لتنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج والنشاطات والخدمات التي تشمل جميع الفئات العمرية وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

 

يهدف المشروع إلى بناء مجتمع متكامل ومتقدم، ويعكس رؤية القيادة السياسية في هذا الاتجاه، وهو نتاج تعاون مشترك بين مختلف الوزارات والجهات الحكومية. وتعد هذه القافلة جزءًا من سلسلة القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ ومؤسسة حياة كريمة.

 

تسهم جامعة كفر الشيخ من خلال هذه القافلة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على التكيف مع التطورات الحديثة في الدولة المصرية، ودعم تحقيق أهداف رؤية 2030. كما تُظهر هذه القافلة التزام الجامعة بخدمة المجتمع في قرى محافظة كفر الشيخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق