بالبلدي: ضبط 4 سائقين يتعاطون “الحشيش” وإجراءات رادعة للمتعاطين - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح د. عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه تم تنفيذ العديد من الحملات المفاجئة للكشف على سائقي الحافلات المدرسية وتبين تعاطي 4 سائقين للمواد المخدرة من إجمالي من تم الكشف عليهم خلال أول 3 أسابيع من العام الدراسي ، وأن أبرز مواد التعاطي “الحشيش” ويتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات التوكيدية لاتخاذ إجراءات الفصل لأى سائق يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

أشار إلى استمرار تنفيذ الحملات بشكل مفاجئ طوال فترة الدراسة وتستهدف الكشف على سائقي الحافلات المدرسية بالعديد من المحافظات، كما أنه جارى التوسع في الحملات لاستهداف الكشف أيضا على سائقي حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة وكذلك سائقي الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية مع تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقي المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة ،خاصة المحافظات التي يوجد بها مدارس خاصة ولديها أتوبيسات لنقل الطلاب.

كما يتلقى الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان “16023” الشكاوى من أولياء أمور الطلاب والأسر حول اشتباههم في تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس، ويتم نزول حملات مفاجئة للكشف على السائقين، ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم فصله من المدرسة ، وأيضا تحرير محضر وإحالته للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

من أبرز العلامات التي قد تشير إلى تعاطى السائق للمواد المخدرة ” احمرار العين، وجود هلات سوداء تحت العين، عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر، الحديث بعصبية أو ببطء مبالغ فيه، كذلك عدم الاتزان والسير بسرعة كبيرة أو ببطء شديد، وليس لديه تقدير للمسافات”.

كما نجح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي خلال السنوات الماضية في تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الجهات المعنية ،وانخفضت نسبة التعاطي بشكل كبير بين سائقي الحافلات المدرسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق