جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في المسابقة الدولية لتحدي الروبوتات العالمي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، فريق (ASME Assiut) التابع لإدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب، بمناسبة تفوقه في المسابقة الدولية "تحدي الروبوتات العالمي" (IRC International Robot Challenge). وقد شهدت المسابقة مشاركة أكثر من 50 أكاديمية ومؤسسة علمية من 12 دولة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة مواهب.

 

وأعلن رئيس جامعة أسيوط، أن الفريق حقق إنجازات مبهرة، حيث حصل على المركز الأول في تحدي روبوت الـPuck Collector، وهو روبوت مبرمج ذاتي التحكم يخصص لجمع الأجسام ذات المواصفات الخاصة. كما أحرز الفريق المركز الأول أيضًا في تحدي روبوت الـBowling، الذي يركز على محاكاة لعبة البولينغ من خلال تحديد الأهداف بدقة، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل تصميم هندسي في تحدي روبوت الـRobosumo، المخصص لمواجهة روبوتات أخرى بشكل فعال.

 

466d293b76.jpg
جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في المسابقة الدولية لتحدي الروبوتات العالمي

 

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بالأداء المتميز للفريق خلال مختلف مراحل المسابقة، مؤكدًا أنها واحدة من أكبر المسابقات العالمية للروبوتات المتحركة المبرمجة ذاتية القيادة. واعتبر أن هذا الإنجاز هو نتيجة العمل الدؤوب والتدريب المكثف الذي تم قبل المسابقة. كما أعرب عن حرص الجامعة على تشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية، مما يعزز روح الابتكار والإبداع ويكسبهم مهارات التواصل مع أقرانهم من مختلف الجامعات العالمية.

 

فريق أزمي أسيوط (ASME Assiut) شارك بـ 3 روبوتات مختلفة

وأشار الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون التعليم والطلاب، إلى أن فريق أزمي أسيوط (ASME Assiut) شارك بثلاثة روبوتات مختلفة، حيث تم تقييم الفرق بناءً على معايير الكفاءة والمستوى الهندسي والتكنولوجيا المستخدمة في بناء الروبوتات.

 

02e865e469.jpg
جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في المسابقة الدولية لتحدي الروبوتات العالمي

 

ضم الفريق الطلابي من كلية الهندسة، جامعة أسيوط، الذي حصل على المركز الأول في تحدي روبوت الـPuck Collector، كل من: أحمد مجدي شحاتة، هند محمد الصادق، جورج رائف سامي، وأحمد حسن أحمد. كما ضم الفريق الطلابي الذي حصل على المركز الأول في تحدي روبوت الـBowling: كريم عبد الصبور جمال، عمر نور الدين عبد اللطيف، مونيكا مجدي فتحي، وشمس صبري زكريا. أما الفريق الذي نال جائزة أفضل تصميم هندسي في تحدي روبوت الـRobosumo فضم: صفي الدين محمد شافع، دعاء عصام إبراهيم، رمضان محمد كامل، وأحمد محمد محمود. وقد أشرف على الفريق الأكاديمي الدكتور أحمد محمد ضياء الدين، وقادهم خلال المنافسات محمد شعبان.

 

وجاءت مشاركة الفريق تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، بالإضافة إلى إدارة وتنفيذ الأستاذ وليد زيدان، مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي، والأستاذ أحمد مصطفى عبد المجيد، مشرف الفريق، والسادة الأخصائيين بالإدارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق