بالبلدي: زيادة فرص الدراسة لطلاب كليات الزراعة والطب البيطري المصريين في روسيا.. جامعة أسيوط تعلق - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جامعة أسيوط.. في إطار التعاون المستمر بين مصر وروسيا الاتحادية، وتعزيز العلاقات الاستثنائية التي تربط البلدين في شتى المجالات، بالإضافة إلى الشراكة الناجحة بين المؤسسات البحثية والعلمية من الجانبين، تسعى الحكومتان إلى زيادة التبادل الطلابي للاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية المتاحة.

 

برامج دراسية للمصريين من جامعات ومعاهد في روسيا الاتحادية

جامعة أسيوط.. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية أن الحكومة الروسية قد أطلقت عددًا من البرامج الدراسية للمصريين، وخاصة خريجي كليات الزراعة والطب البيطري، للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه من عدة جامعات ومعاهد في روسيا الاتحادية. تشمل هذه البرامج تخصصات الزراعة والطب البيطري.

 

جامعة أسيوط.. وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، على أهمية الاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية للجامعات الروسية المتخصصة في هذه المجالات، خاصة في ظل التوجه المصري نحو المشروعات الاستراتيجية الزراعية والبيطرية. وأشار إلى قوة الجامعات الروسية في مجالات علوم الحياة والزراعة، والتي يمكن أن تسهم في تحسين الممارسات الزراعية في مصر على غرار النجاحات التي حققتها روسيا.

 

جامعة أسيوط.. للحصول على مزيد من المعلومات حول تفاصيل البرامج الدراسية، والجامعات التي تقدمها، وشروط التقديم، يمكن الاتصال بالإدارة العامة للعلاقات العلمية والثقافية في جامعة أسيوط، الموجودة في المبنى الإداري بالدور الخامس، جناح (د).

 

جدير بالذكر، هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، فريق (ASME Assiut) التابع لإدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب، بمناسبة تفوقه في المسابقة الدولية "تحدي الروبوتات العالمي" (IRC International Robot Challenge). وقد شهدت المسابقة مشاركة أكثر من 50 أكاديمية ومؤسسة علمية من 12 دولة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة مواهب.

 

وأعلن رئيس جامعة أسيوط، أن الفريق حقق إنجازات مبهرة، حيث حصل على المركز الأول في تحدي روبوت الـPuck Collector، وهو روبوت مبرمج ذاتي التحكم يخصص لجمع الأجسام ذات المواصفات الخاصة. كما أحرز الفريق المركز الأول أيضًا في تحدي روبوت الـBowling، الذي يركز على محاكاة لعبة البولينغ من خلال تحديد الأهداف بدقة، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل تصميم هندسي في تحدي روبوت الـRobosumo، المخصص لمواجهة روبوتات أخرى بشكل فعال.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" السبورة "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق