السعودية واليابان: مانشيني في مواجهة الضغوط و تحدي “الساموراي”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر المباراة المرتقبة بين السعودية واليابان، الليلة الخميس، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية ومصر، مباراة مصيرية للمنتخب السعودي ومدربه روبرتو مانشيني. وسط ضغوط كبيرة على مانشيني بسبب تراجع أداء الأخضر في الفترة الأخيرة، ما يجعل الفوز على اليابان ضروريا لاستعادة ثقة الجمهور.

شروط نجاح مانشيني في مواجهة قوة “الساموراي”

ويعد منتخب اليابان أحد أقوى المنتخبات الهجومية في تصفيات كأس العالم، مما اضطر مانشيني إلى التركيز على الجانب الدفاعي وتأمين الخط الخلفي. ويعتمد المنتخب الياباني على أسلوب لعب هجومي يعتمد على الضغط بكثافة عددية على جزاء الخصم. المنطقة، وهو ما يجبر مانشيني على خلق كثافة دفاعية وتأمين الظهيرين بشكل معين، خاصة مع غياب علي البليهي.

خيارات مانشيني في خط الوسط والهجوم

وفي خط الوسط، من المتوقع أن يدفع مانشيني بمصعب الجوار كلاعب أساسي، مع خيارات أخرى من بينها عبد الإله المالكي وفيصل الغامدي وعلي الأسمري. أما بالنسبة للهجوم، فمن المحتمل أن يعتمد مانشيني عليه. عبدالرحمن غريب بدلاً من عبدالله الحمدان، مع فراس البريكان داعماً للهجمات المرتدة بالإضافة إلى سالم الدوسري كلاعب أساسي.

أزمة حارس المرمى تلقي بظلالها

وأثارت تصريحات مانشيني بشأن مشكلة حراسة المرمى جدلا واسعا، حيث سلط الضوء على عدم مشاركة حراس مرمى المنتخب الوطني مع أنديتهم. وأبدت الجماهير السعودية عدم تصديقها لهذه التصريحات، مؤكدة وجود حراس مرمى مميزين يلعبون بشكل رئيسي لأنديتهم. حتى لو لم تكن أندية كبيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق