أسعار النفط ترتفع 2% وسط المخاوف من إعصار ميلتون - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار النفط بنحو 2% خلال تعاملات اليوم الخميس، بدعم من زيادة الطلب على الوقود قبل اجتياح الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية، والمخاوف من احتمالات اضطراب الإمدادات من الشرق الأوسط، ومؤشرات على ارتفاع محتمل في الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة والصين.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.62 دولار أو 2.1% إلى 78.20 دولار للبرميل في الساعة 1526 بتوقيت جرينتش، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار، أو 2% إلى 74.72 دولار للبرميل، بحسب وكالة رويترز.

جاء ذلك بعد اجتياح الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية، ونفاد مخزونات البنزين في نحو 25% من محطات الوقود بالولاية، وانقطاع الكهرباء عن أكثر من 3.4 مليون منزل وشركة، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت أسعار النفط خلال شهر أكتوبر بعد إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخاً على إسرائيل في أول أيام الشهر، مما أثار توقعات برد إسرائيلي عبر استهداف منشآت نفط إيرانية، لكن الأسعار تراجعت مجدداً قبل أن تستقر نسبياً مع عدم حدوث الرد الإسرائيلي حتى الآن.

ولا يعني ذلك أن احتمالات الرد الإسرائيلي على إيران أصبحت ضعيفة، فالمستثمرون لا يزالون يتوخون الحذر، بعد توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت برد سيكون "فتاكاً ومحدد الهدف ومباغتاً".

وأجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية، أمس الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الخطط الإسرائيلية فيما يخص إيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق