رئيس الوزراء: برميل البترول زاد 10% خلال أسبوع.. وقد يتجاوز الـ 100 دولار الفترة المقبلة بسبب تأثيرات الحرب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر، أن برميل البترول زاد 10% خلال أسبوع أي  تجاوز 80 دولار.

وتابع مدبولي، برميل البترول قد يتجاوز الـ 100 دولار الفترة المقبلة بسبب تأثيرات الحرب، معقبًا: إذا استمرت الحرب هنتعامل بما يعرف  بـ "اقتصاد حرب".

وكان قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأحداث التي شهدتها المنطقة، أدت إلى ارتفاع أسعار البترول والذهب.

وأضاف مدبولي خلال لقاءه عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة يرصده تحيا مصر، أنه بمجرد الإعلان عن بدء خروج الصواريخ أمس الثلاثاء، ومن قبل حتى وصولها، شهد سعر البترول زيادة بنسبة 5%، وارتفعت أسعار السندات على الدولار الأمريكي، كما شهدت أسعار الذهب قفزات كبير.

وأردف رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أننا خلال الفترة الحالية نتعامل مع ظروف تشهد مؤثرات خارجية تؤثر علينا بصورة كبيرة جدًا، منوهًا إلى أنه إذا استمر هذا الوضع ومع اتساع دائرة الصراع، قد يكون هناك تأثير كبير على حركة السياحة، كذلك من الوارد أن يكون له تداعيات على مناخ الاستثمار بصفة عامة.

وأشار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إلى أن المنطقة تمر بمرحلة فارقة لم تشهدها منذ عقود واحنا قاعدين دلوقتي ومش عارفين ممكن ساعتين يحصل إيه؟ ممكن يحصل تغيير جذري يؤثر علينا لعقود.

وأوضح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن  الأحداث الإقليمية متسارعة وبشكل غير مسبوق وتؤثر على أي خطط مستقبلية، ومصر هي واحة الأمن والاستقرار الموجودة حاليا بالمنطقة.

واستكمل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: أن هناك كم من الشائعات والأخبار المغلوطة كبير جدا وهدفها التشكيك في الدولة، ونعمل على تحقيق مستهدفات الاقتصاد رغم الأحداث المتسارعة إقليميا وعالميا.

وتابع مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، نستهدف النزول بالتضخم لأقل من 10 % خلال نهاية عام 2025.

ولفت رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في حديثه، إلى أن الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر، مشيرا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على إصلاحات اقتصادية منها تمكين القطاع الخاص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق