بالبلدي: درع وزارة الثقافة إلى معهد “كونفوشيوس” بجامعة القناة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

»» شارك بعروض متميزة وقدم لوحات فنية مبهرة بالدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف الدكتور حسن رجب، المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، قدم معهد كونفوشيوس مشاركة متميزة في الدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.
وقد حصل المعهد على شهادة تقدير ودرع وزارة الثقافة في حفل ختام المهرجان.

هذا وقام طيار أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، وقيادات وزارة الثقافة بتسليم شهادة التقدير ودرع وزارة الثقافة إلى “ما ونبو”، المدير الصيني للمعهد، تقديرا للمشاركة اللافتة للمدرسين الصينيين في حفلي الافتتاح والختام، بالإضافة إلى عرض الديفيليه الذي نال استحسان الحضور.

أبرزت مشاركة معهد كونفوشيوس في المهرجان دور جامعة قناة السويس التنويري والثقافي في إقليم القناة، حيث يُعد المعهد نافذة ومنارة للثقافة الصينية، ما انعكس على التلاحم والتمازج بين العروض المصرية والدولية الأخرى.
وتم تقديم لوحة فنية إنسانية موحدة تعبر عن قيم التعاون والسلام والشعور بالمصير المشترك في ظل عالم يشوبه الصراعات.

قدم المعهد في حفل الافتتاح عرضا فنيا إيقاعيا بعنوان “الانطلاق من الذات”، وهو عرض يحث على استغلال الطاقات الداخلية للإنسان لتحقيق السلام والعمل بحكمة لتحقيق الإنتاج وجني ثمار النجاح في المجتمع.

وفي حفل الختام، قدم المدرسون الصينيون عرضا فنيا بعنوان “الحصان الأسود”، الذي يمثل القومية الكازاكية الصينية، ويعكس العلاقة الوطيدة بين الإنسان والحصان في مناطق شمال غرب الصين، حيث يعتبر الحصان الأسود رمزا للقوة والحيوية.

وقد لاقت العروض الفنية الصينية استحسان جمهور مهرجان الإسماعيلية من المحافظة والمحافظات المجاورة، ما أضاف بعدا ثقافيا ثريا لفعاليات المهرجان.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" almessa "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق