أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024 في 27 بنكًا (دليل شامل) - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024.. تقدم البنوك للعملاء خزائن لحفظ الذهب والممتلكات الثمينة، مما يتيح لهم الحفاظ على مقتنياتهم في أماكن آمنة. تتميز هذه الخزائن بضمان السرية والخصوصية التامة، وتُفرض عليها مصاريف سنوية قابلة للتجديد، باستثناء البنك الأهلي المصري وبنك مصر اللذان يتيحان خيار الدفع شهريًا أو سنويًا.

أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024

يرصد موقع مصر تايمز تفاصيل أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024 وصناديق الأمانات داخل 27 بنكًا تعمل في السوق المحلية، استنادًا إلى البيانات المتاحة على المواقع الإلكترونية للبنوك ومراكز خدمة العملاء.

رسوم الإيجار خزينة البنوك

تختلف أسعار تأجير الخزائن الحديدية 2024  بحسب الحجم والموقع. فقد أظهر المسح أن البنك الأهلي المصري يقدم أقل مصروفات، حيث تتراوح تكلفة الصندوق صغير الحجم إلى 600 جنيه، يليه البنك المصري لتنمية الصادرات بتكلفة 750 جنيهًا، ثم بنك قناة السويس بقيمة 1000 جنيه.

أما بالنسبة للصناديق متوسطة الحجم، فإن البنك المصري لتنمية الصادرات يأتي في المقدمة بمصروفات تأجير تصل إلى 1000 جنيه سنويًا، يليه البنك الأهلي المصري بتكلفة 1200 جنيه، ثم بنك أبوظبي الإسلامي بقيمة 2500 جنيه.

المزيد: مرتبات موظفي البنوك 2024.. تفاصيل الرواتب في 3 بنوك

شروط الحصول على الخزائن

يشترط البنك الأهلي المصري فتح حساب جاري أو توفير بقيمة 500 ألف جنيه للحصول على الخزينة، وتختلف قيمة الإيجار وفقًا لسعة الخزنة ودورية الدفع. بينما يطلب بنك مصر فتح شهادة أو وديعة أو حساب بنكي بقيمة 5000 جنيه، مع وجوب الحجز على هذه المبالغ من قبل البنك.

شروط فتح خزينة البنوك

يجب على العميل حضور شخصيًا لفتح الخزينة، حيث يتم منح خزينة واحدة مفتاحين، أحدهما لدى البنك والآخر مع العميل، ولا يمكن فتح الخزينة إلا بمفتاحيها معًا. كما يجب مراعاة أن فتح الخزائن غير متاح خلال أيام عطلة البنوك الأسبوعية والرسمية.

اقرأ أيضًا:  سجل الآن.. وظائف بنوك 2024.. تفاصيل الشروط والمزايا وطريقة التقديم

مزايا تأجير الخزائن الحديدية

بعد تأجير الخزينة، يحصل العميل على المفتاح الخاص به، مما يتيح له زيارة البنك في أي وقت للاطمئنان على مقتنياته وسحب أو إيداع أشياء جديدة دون أي تدخل من البنك. تعتبر تأجير الخزائن الحديدية وسيلة آمنة لحفظ الممتلكات، نظرًا للتدابير الأمنية المشددة في البنوك وصعوبة كسر الخزائن أو فتحها.

اقرأ أيضًا: 3 بنوك بدون ضامن.. طريقة الحصول على قرض شخصي 2024

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق