رئيس شعبة المطاحن السابق اللاجئون سبب زيادة واردات القمح في 2024 - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف خالد فكري أمين الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، أن الجمع بين الذرة والقمح لإنتاج الخبز سيوفر على الحكومة 600 مليون دولار سنويا.

إن الجمع بين الذرة والقمح لإنتاج الخبز يوفر للحكومة 600 مليون دولار

وقال خلال الإعلانات التليفزيونية في برنامج “اقتصاد مصر”، على القناة الأزهرية، إن الذرة غالية الثمن وليست سهلة، والهدف من هذا القرار هو توفير القمح من الدول الأخرى، لإدراك أن الذرة أغلى من القمح، ولكن متاح. محلياً، وبالتالي تقليل كمية القمح المستورد.

وأوضح أنه تتم زراعة الدخن خلال الفترة من أكتوبر إلى فبراير، مباشرة بعد حصاد الذرة.

وأشار إلى أن ذلك يعني أن دورة الإدارة ستبقى نشطة طوال العام، مع الأخذ في الاعتبار زراعة القمح والذرة المتعاقبة على مدار العام.

وعندما قال المهندس عمرو الهاني، الذي كان رئيس شعبة المطاحن، إن اللاجئين وإخواننا في مصر هم أحد أسباب زيادة وقفز القمح، أشار إلى أن مصر ستستورد حوالي 10.88 مليون طن من القمح. القمح عام 2023 بزيادة 14.7 بالمئة عن 9.48 مليون طن عام 2022. منها 5 ملايين طن قمح محليا والباقي للتصدير.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق