بعد رحيل آلاف السودانيين، حقيقة تراجع أسعار إيجارات شقق فيصل والهرم - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقارات فيصل شهدت حركة عودة السودانيين إلى وطنهم زيادات كبيرة في الآونة الأخيرة، فيما شهد معبر أشكيت الحدودي بوادي حلفا تدفقا كبيرا للسودانيين الذين غادروا مصر بسبب الحرب.

رحيل 15 ألف سوداني في سبتمبر/أيلول بعد هدوء الأوضاع

وكشفت مصادر مطلعة على ملف اللاجئين لـ”فكرة فن نيوز”، أن نحو 15 ألف سوداني غادروا البلاد في سبتمبر الماضي، بعد استقرار الأوضاع في بعض مناطق السودان إثر تفوق الجيش السوداني على مسلحي الدعم السريع، ما أدى إلى العودة من الأسر السودانية. ومن بين الخدمات الرئيسية التي تقدمها مصر والجهات المعنية المساعدة في مغادرة السودانيين الراغبين.

مستقبل أسعار العقارات والإيجارات في فيصل والهرم بعد رحيل السودانيين

من جانبه، كشف أحمد عبد الله عضو غرفة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن خروج السودانيين من مصر لن يؤثر على أسعار العقارات كما هو متوقع، خاصة- صالة فيصل والعريش. المناطق الحرام. .

انخفاض أسعار العقارات في فيصل والهرم 2%

وأشار عبدالله لـ«فكرة فن الأخبار» إلى أن نسبة تراجع الأسعار سواء للإيجارات أو العقارات في فيصل والهرم لن تتجاوز 2%، مضيفاً «من يرحل سيأتي إلى مكانه مهما كان مكانه». الجنسية»، مشيراً إلى أن نسبة التخفيض لن تؤثر على الأسعار.

ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 200%

ومن ناحية أخرى، تأثرت أسعار العقارات في مصر بشكل كبير في الآونة الأخيرة. وفي عام 2022 بلغ متوسط ​​إيجارات الشقق التي تتراوح مساحتها بين 100 و200 متر نحو 2487 جنيها، لكن الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ بنهاية 2024 إلى نحو 12268 جنيها، مما يدل على ارتفاع كبير في التضخم.

الجيزة تشهد أعلى أسعار العقارات منذ قدوم السودانيين

كما شهدت محافظة الجيزة تغيرا كبيرا في أسعار العقارات، حيث ارتفع سعر الشقة إلى 13.053 جنيها، بينما قدرت قيمتها الحقيقية بـ 5.926 جنيها. وفي الإسكندرية، بلغ سعر الإيجار نحو 15.900 جنيه، بينما بلغت القيمة الفعلية 7.218 جنيه. وفي القاهرة، بعد تدفق السودانيين، وصل السعر إلى نحو 12800 كيلو، رغم أن قيمته الحقيقية تقدر بنحو 5550 جنيها.

وسيكون تأثير رحيل السودان على الأسعار ضئيلا

مع بدء عودة المزيد من السودانيين إلى وطنهم، تطرح أسئلة حول تأثير رحيلهم على سوق العقارات في مصر. والآن، يبدو أن تأثير رحيلهم على السعر سيكون ضئيلاً، لكن التوقعات تشير إلى إمكانية حدوث تغييرات في سوق العقارات في المستقبل.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق