الخميس، حفل جديد لفرقة “صحبة السمسمية” ببيت السحيمي بمناسبة انتصارات أكتوبر - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم مركز بيت السحيمي الإبداعي بشارع المعز التابع لإدارة صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس حمدي السطوحي حفلا غنائيا جديدا لفرقة “صاحبة السمسموية” بقيادة المطرب أحمد عشري، الساعة الثامنة مساء يوم الخميس 10 أكتوبر، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بانتصار أكتوبر المجيد.

الأغاني التراثية لمدينة بورسعيد

يتضمن الحفل مجموعة من الأغاني التراثية الشعبية لبورسعيد ومنطقة القناة، والتي تحاكي الفترة ما بين حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر المجيد، منها “يا دنيا سمعاني” للرئيس عبده العثمانلي، “غني. “يا سمسمية لغبار البندقية” و”يا بيوت السويس” للكابتن غزالي، و”من يغني يا حمامة” من التراث، بالإضافة إلى أعمال جماعية مثل “يا سمسمية من عندك نحن حكايات” مكتوبة و ألحان أحمد عشري… وآخرون.

فرقة صاحبة السمسموية

يذكر أن مجموعة “صحابة سمسموية” أسسها الفنان الشاب أحمد عشري بالتعاون مع مجموعة من أصدقائه عام 2015م، حيث جمعهم حبهم لهذه الآلة المصرية التقليدية التي تقلد، لرسم وشرح الهوية الفلكلورية لمنطقة القناة والقرى التي نشأوا فيها وتعلموا على يد فناني السمسموية القدماء، حيث قدمت فرقة “الطنبورة” التي تأثروا بها كثيراً، العديد من الحفلات في جميع أنحاء مصر.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق