وزير الخارجية يشدد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بشأن لبنان - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، إنه تم التأكيد على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

 

ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بشأن لبنان

وشدد وزير الخارجية والهجرة، على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بشأن لبنان.

 

وتابع وزير الخارجية: "أكدنا على أهمية استمرار جهودنا العربية لوقف العدوان على غزة والضفة الغربية"، مؤكدا إدانة عرقلة إسرائيل لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

وأضاف وزير الخارجية: "ندين الانتهاكات التي تقوم بها سلطة الاحتلال في القدس الشرقية".

 

وقال وزير الخارجية، إن المباحثات عكست تطابقا كاملا في الرؤى بين البلدين حول كيفية التعامل مع الأزمات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها الحرب الغاشمة على قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، فضلا عن العدوان على لبنان الشقيق والتصعيد الذي ترتب عليه.

 

وأضاف وزير الخارجية: «تناولنا أيضا في مباحثاتنا خطورة التصعيد الراهن في المنطقة وتداعيات الحرب الإسرائيلية الغاشمة على المواطن اللبناني ومؤسسات دولته، واستعرضنا ما تقوم به مصر والأردن من تكثيف لاتصالاتهما الدولية مع أطراف الصراع والقوى الإقليمية والدولية المؤثرة لمنع انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة».

 

وأكد وزير الخارجية أن تضامن البلدين كامل مع الدولة والشعب اللبناني الشقيق في ظل ما يمر به لبنان من ظرف دقيق ينال من سيادة أراضيه بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المدن اللبنانية والعدوان على شعبه الشقيق الذي أدى إلى سقوط وجرح المئات من الضحايا الأبرياء بمن فيهم النساء والأطفال.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق