وزير النقل: صدّرنا 100 سائق قطار إلى ألمانيا و140 فني أنفاق لدول أخرى - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والنقل، إنه تم تصدير نحو 100 سائق قطار مصرى للعمل بسكك حديد ألمانيا، فضلا عن 140 فنيا ومهندسا في حفر الأنفاق بأنحاء العالم.

 

رفع كفاءة 41 مركز تدريب صناعي

وأضاف نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والنقل، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أنه «في إطار تأهيل القوي البشرية تم رفع كفاءة 41 مركز تدريب صناعي، ولماذا لا نستفيد من هذه المراكز بتخرج عمال كفء؟، و لو كل مصنع يأخذ مركزا وأنا أصرف عليه من حيث التشغيل سنة واتنين وتلاتة لغاية ما يشغله ويقدر يخرج فني وعامل كفء جيد.. بدلا من وضعها الحالي التي تخرج عاملا لا يعرف شيئا.. وأنا مستعد وجاهز». وأشاد في الوقت ذاته بالمدارس التكنولوجية التطبيقية القائمة.

 

وأشار الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والنقل، إلى تأهيل وتدريب جيد للعمالة بالمصانع، لضمان جودة الإنتاج، بالإضافة إلى تصدير العمالة للخارج، قائلا: لدينا 41 مركز تدريب، و121 محطة تدريبية، وكذلك مدارس صناعة جيدة، مثل السويدى ومحمود العربى، وهذه النماذج الجيدة تساعد في تخريج عامل جيد والمصانع تتنافس عليه.

 

تخريج عمالة مؤهلة

وعرض الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والنقل، التعاون مع القطاع الخاص في الاستفادة من الـ41 مركز تدريب التابعة للوزارة، قائلا: لو كل شركة أو مصنع عاوز ياخد مركز بكامل خدماته، علشان يدرب ويؤهل العمالة، أنا مستعد أتحمل التكلفة لمدة سنة واتنين وتلاتة، من أجل تخريج عمالة مؤهلة في النهاية.

 

ووجه نائب رئيس الوزراء، وزير الصناعة والنقل، حديثه للنواب من أصحاب المصانع داخل القاعة، مثل النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب والنائب محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة، موجها عرضه عليهما.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق