رسميا.. السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كأس السوبر الإيطالي.. أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم، الثلاثاء، استضافة المملكة لمنافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في العاصمة الرياض، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 6 يناير 2025.

وستقام البطولة في "الرياض" بمشاركة أربعة أندية:

إنتر ميلان "بطل الدوري الإيطالي"، وإيه سي ميلان "وصيف النسخة الماضية من الدوري"، وفريق يوفنتوس "بطل كأس إيطاليا"، وأتالانتا "وصيف بطل الكأس".

كأس السوبر الإيطالي فى السعودية

كأس السوبر الإيطالي.. وكانت المملكة قد استضافت أربع نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018م في جدة، وتوّج حينها فريق يوفنتوس باللقب بعد فوزه على منافسه إي سي ميلان، ثم انتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض عام 2019م؛ حيث تمكن لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس، أما في النسخة الثالثة فقد كانت في عام 2022م؛ فيها تمكن فريق إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على غريمه إي سي ميلان، أما آخر النسخ فقد أقيمت مطلع هذا العام وتمكن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد أن كسب منافسه نابولي.

كأس السوبر الإيطالي.. أما النسخة الأخيرة فقد أقيمت مطلع هذا العام وتمكن فيها إنتر ميلان من الحفاظ على لقبه بعد أن فاز على منافسه نابولي.

تاريخ كأس السوبر الإيطالي

كأس السوبر الإيطالي.. هي بطولة أنشئت في عام 1988 وتشرف عليها رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين، وعادة ما يعقد في الأسبوع الذي يسبق بداية الموسم في إيطاليا، ولكن يتم لعبه في أوائل يناير. يجمع بين الفائز بالدوري الإيطالي والفائز بكأس إيطاليا.

كانت البطولة تقام من مباراة واحدة فقط وجرت العادة أن تقام البطولة في ملعب الفريق الفائز بالدوري الإيطالي الممتاز. لكن حدثت بعض الاستثناءات، ففي عام 1993 و2003 اقيمت البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في واشنطن العاصمة و‌نيو جيرسي على التوالي. بينما أقيمت البطولة في في عدة عواصم ومدن عربية ومنها طرابلس و‌الدوحة و‌الرياض و‌وجدة.

بدأت أول البطولة في عام 1988 بين إيه سي ميلان بطل الدوري سامبدوريا بطل الكأس، حسب ما هو متعارف، ولكن في حالة كان الفريق الفائز بالدوري هو نفسه بطل الكأس فإن وصيف كأس إيطاليا يتأهل للعب ضد بطل الدوري الإيطالي الممتاز. مثلما حدث في 8 مواسم وهي؛ 1995 ( بارما)، 2000 (إنتر ميلان)، 2006 و‌2010 (روما). 2016 و‌2017 (لاتسيو)، 2016 و‌2018 (إيه سي ميلان) يذكر أن نادي يوفنتوس هو أكثر الأندية فوزًا باللقب، حيثُ فاز باللقب 9 مرات. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق