اقتصادي: الطروحات الحكومية طوق نجاة للاقتصاد ... - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الخبير الاقتصادي حسام عيد، محلل أسواق المال، إن البورصة المصرية واعدة، واستمرار مرحلة التصحيح وجني الأرباح واتجاه المؤسسات المالية نحو البيع، يأتي في ظل التوترات الإقليمية والعالمية.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة "أزهري"، إن برنامج الطروحات الحكومية طوق النجاة للاقتصاد المصري، فالطروحات أحد الادوات الاستثمارية الجاذبة لرؤوس الأموال.
وعلق على طرح القرى الذكية حصة في تتراوح بين 30% و35% من أسهم الشركة للاكتتاب في البورصة المصرية، مشيرًا إلى أن هذا الطرح قبلة الحياة لأي سوق مالي، وهذا الطرح سيكون له مردود إيجابي على أداء البورصة المصرية وسيدفع المؤشرات للصعود وتحقيق مستويات قياسية جديدة.

وواصل: "نحتاج قرار واضح وصريح وتحديد موقف الحكومة من تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية، الفترة المقبلة، حيث أن تطبيقها سيعيق الاستثمارات في السوق، وإلغائها سيكون من عوامل النجاح للاستثمار".
وذكر أنه واصلت مؤشرات البورصة المصرية، تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، بضغوط مبيعات الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب، وتراجع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.43% ليصل إلى مستوى 31363 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.67% ليصل إلى مستوى 38658 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.44% ليصل إلى مستوى 13596 نقطة.

إخلاء مسؤولية إن موقع - بلس 48 يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق