شعبة البن: الأسعار العالمية شهدت زيادة بنسبة 15% في الفترة الأخيرة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار البن، لافتًا إلى أن الأسعار العالمية شهدت زيادة بنسبة 15% في الفترة الأخيرة.

رئيس شعبة البن بالغرف التجارية: الشعبة ترفض أي زيادات في أسعار البن خلال الوقت الحالي

وقال فوزي، خلال مداخلة هاتفية يرصدها تحيا مصر مع الإعلامي سيد علي ببرنامج حضرة المواطن، عبر فضائية الحدث اليوم، أن الشعبة ترفض أي زيادات في أسعار البن خلال الوقت الحالي، باستثناء المحلات التي لا تمتلك مخزونًا، حيث سيكون عليها الشراء بأسعار الزيادة الحالية.

حسن فوزي: سعر البن السادة وصل إلى 480 جنيهًا

وأوضح رئيس شعبة البن بالغرف التجارية، أن سعر البن السادة وصل إلى 480 جنيهًا، بينما بلغ سعر البن المحوج 600 جنيه، مؤكدًا أن 95% من المحلات تبيع بهذه الأسعار، موضحًا أن مخزون البن يكفي لمدة شهرين.

رئيس شعبة البن بالغرف التجارية: لا توجد زيادات متوقعة في أسعار البن في الفترة الحالية

وأشار رئيس شعبة البن بالغرف التجارية، إلى أنه لا توجد زيادات متوقعة في أسعار البن في الفترة الحالية، مع إمكانية هبوط الأسعار في البورصة، موضحًا أن السوق محكوم بالبورصة، حيث يتم استيراد 100% من البن الخام.

وكان كشف حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية عن زيادة شركة بن اليمني عبد المعبود، لأسعار منتجاتها بزيادة تصل إلى 100 و120 جنيها للكيلو الجملة. 

وسجلت أسعار بن عبد المعبود في الأسواق بعد الزيادة، كالآتي: سجل سعر كيلو البن السادة 680 جنيها، وذلك بدلًا من السعر 580 جنيها الذي سجله في الزيادة الأخيرة خلال شهر أغسطس، بينما سجل سعر كيلو بن عبد المعبود المحوج سعر 820 جنيها للجملة، بدلا من سعر 700 جنيه، وذلك بزيادة قدرها 120 جنيها في الكيلو للجملة.

وأعلن نائب رئيس شعبة البن باتحاد الغرف التجارية المصرية عمرو فوزي، عن ارتفاع أسعار البن في مصر 50% منذ بداية العام ليبلغ سعر الطن نحو 600 ألف جنيه مقابل 400 ألف جنيه نهاية العام المنقضي.

وأشار إلى أن ذلك، يعود إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج الناتجة عن زيادة الدولار والمحروقات وأنه يتوقع  استمرار زيادة سعر البن خلال العام الجاري بالأسواق المحلية.

هذا وقال فوزى رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، أن القهوة تمثل أهمية كبيرة لدى المصريين، لافتًا إلى انه تم تخفيض أسعار البن بعد انخفاض أسعار الدولار وقولنا اننا ممكن نخفض تانى لو انخفضت الأسعار عالميا لكن الأسعار العالمية ترتفع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق