اجتماع عاجل للبنك المركزي في هذا الموعد، اعرف مصير شهادات 30% و27% - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي وانتهاء شهادات البنوك ينتظر ملايين المصريين الاجتماع القادم للجنة السياسة النقدية لمعرفة أسعار الفائدة في مصر، وما زال الكثير منهم يبحثون عن محركات البحث. وخاصة جوجل ليوم الاجتماع.

موقع “فكرة فن” يجيب على أسئلة المواطنين حول موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، وإلى أي مدى ترتبط القرارات المهمة لهذا الاجتماع بشهادات الإيداع في البنوك المحلية ذات الأرباح المرتفعة .

موعد الاجتماع القادم للبنك المركزي لمناقشة نهاية أسعار الفائدة

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها السادس في العام الحالي 2024 لمناقشة وتحديد مصير أسعار الفائدة في مصر على الودائع والقروض، يوم الخميس من الأسبوع التالي، خاصة 17 أكتوبر.

وخلال الاجتماع القادم للبنك المركزي، خلال 9 أيام على وجه التحديد، ستناقش لجنة السياسة النقدية نهاية أسعار الفائدة، وبالتالي ستقرر البنوك المصرية نهاية خطابات رؤية الادخار، والمنتجات ذات الفائدة المرتفعة، 27% و 30%.

أسعار الفائدة في مصر 2024

ورفعت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري سعر الفائدة مرتين في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 8%، في الاجتماع الأخير يوم 1 مارس بمقدار 200 نقطة أي 2%، وفي اجتماع استثنائي يوم 6 مارس، بمقدار 600 نقطة أساس أي 6%.

وألغت لجنة السياسة المالية اجتماعها المقرر في 28 مارس 2024، واستقرت على اجتماع استثنائي في 6 مارس.

وأبقت لجنة السياسة النقدية في اجتماعاتها 23 أكتوبر و18 يوليو 2024 و5 سبتمبر 2024، على سعر الفائدة كما هو، دون تحريك سداد الودائع والقروض، وعلى السعر الذي هو أداء البنك المركزي، بحيث وبقيت جميعها عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي.

كما قررت اللجنة خلال الاجتماعين الأخيرين الإبقاء على أسعار القروض والخصم عند 27.75%.

ويعكس هذا القرار آخر التطورات والتوقعات على المستوى العالمي والمحلي منذ الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية.

أهمية قرار معرفة سعر الفائدة في مصر للمواطنين

وينتظر الكثير من المواطنين المتعاملين مع القطاع المصرفي المحلي، إما عن طريق إيداع الأموال في البنوك، أو الحصول على قرض من البنوك، قرار لجنة السياسة المالية في البنك المركزي، لمعرفة نهاية سعر الفائدة.

وبعد هذه الاجتماعات عقدت اجتماعات مهمة داخل القطاع المصرفي لمناقشة الأسعار النهائية للشهادات ذات العائد المرتفع ومنها شهادات 30% و27% الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنوك القاهرة وأكثر من هذه النسبة. للبنك العربي الأفريقي وبنك التنمية الصناعية.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق