المخرج عمر عبدالعزيز لـ«فكرة فن» كريم ذكي جدا واختياراته ناجحة - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المخرج عمر عبد العزيز عن رأيه في الاختيارات الفنية لابن أخيه النجم كريم عبد العزيز، بعد حصوله على لقب أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، كما تحدث عن الحالة التي وصلت إليها الكوميديا ​​الآن.

وقال عمر، في تصريحات خاصة لـ”فكرة فن”، إنه سعيد جداً باختيار كريم، وهو من أذكى العلماء الموجودين اليوم، مضيفاً أنه في نظره التعليم الذي أخرجه أفاده كثيراً. علمه كيف يختار وظائفه، كما أنه يقدر المخرج ويدرك أهميته ودوره، فيستقيل من المخرج بمجرد دخوله إلى الساحة.

وأضاف عبد العزيز أنه سعيد للغاية بما حققه، فهو يستحق ذلك لأنه يتمتع بالذكاء والمظهر المقبول، مثل مدرسة رشدي أباظة وصلاح ذو الفقار، مؤكدا أنه دخل أفضل جزء من حياة الوطن، و وأنه يتمنى له التوفيق والنجاح دائماً.

وعن رأيه في الكوميديا ​​الآن، قال عبد العزيز إن هناك بعض المشاكل في المشهد الكوميدي الآن، حيث يعتقد البعض أنه لكي نضحك علينا أن نغير أسلوبنا وتشويه شفاهنا.

معلومات عن المخرج عمر عبد العزيز

ولد المخرج عمرو عبد العزيز في مايو 1953، ويبلغ من العمر 71 عاما، تخرج في المدرسة الثانوية للسينما قسم الإدارة، وهو والد الفنان الكبير كريم عبد العزيز.

بدأ مشواره الفني كمساعد مخرج مع شقيقه المخرج محمد عبد العزيز، وأنتجا معًا سلسلة من الأعمال منها فيلم “عالم إيال إيال” عام 1976، مع رشدي أباظة وسميرة أحمد، وشارك عندما شارك أخرج فيلم “البعض يذهب إلى السكرتير الثاني”، و”ألف قبلة”، و”أيها السادة، انتبهوا أيها السادة”، و”لدي محفظة”، و”لقد فقد الرجل عقله”، و”الوميض في عينكم”. “” “مرساة في الأعلى، ومرساة في الأسفل”، “”اعتني بجيرانك”،”””مضطهد”.”

أول عمل إخراجي لعمر عبد العزيز كان فيلم “كلام في الحرام” – فرحان لازم آدم – الشقة من حق المرأة أجيبها كده وهيجيها كده هي كده – يا يا مولاي يا ولد – هذه القاهرة – لماذا يا حرام – ليلة في القمر – اللعيبة – البنديرة محامي تحت التدريب – الرجل الذي عطس – المحظوظ – دعوة خاصة جدا – للمتوفى.

كما أخرج عمر عبد العزيز عدة أعمال في الدراما التليفزيونية عام 2002، أبرزها مسلسلات “كلام نسوان”، “هويات”، “امرأة في محنة”، “أحلام مؤجلة”، “بين الشطين والماء”، “الكتابات المفقودة”، “رسائل المتهمين”، “تحت الريح”، “معاناة مريم”، “الزندقة”، “كلام نسوان”، الغيورون” وغيرها.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق