خبير عسكري يكشف دلالة ظهور الفرقة 91 الإسرائيلية في المشهد اللبناني - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء أيمن عبد المحسن، الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، إن ظهور المادة 91، أو كما يطلق عليها “معاهدة جليل”، لتفعيل عملية إسرائيل، وأضاف أن الجيش الإسرائيلي ونفذت خلال الفترة الماضية عملية برية محدودة في جنوب لبنان، إلا أن حزب الله أعلن إنهاء هذه العملية.

ما هي الفرقة 91 الإسرائيلية

وأضاف عبد المحسن، خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن الفرقة 91 تعتبر وحدة حماية مشاة تضم ثلاثة ألوية مشاة، منهم لواءين مشاة عاملين ولواء احتياط.

العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنوب لبنان

وتابع أن الجيش الإسرائيلي كثف عملياته الهجومية في جنوب لبنان، من خلال استهداف القيادات المسلحة لحزب الله، ودعا مثل هذه الجماعات إلى زيادة قوة الصعود.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتمد في المناطق المكتظة بالسكان على تكتيك “كتل الأطفال”، لأن مثل هذه العملية تعتمد على خبرة المقاتل.

جزء من سلاح الجو الإسرائيلي

وأكد أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من يمهد للعملية البرية، وأن العمليات الخاصة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي يجب أن تتطلب مساعدة وحدات المشاة.

مع موقع فيتو نقدم لكم أخبار وتحليلات متواصلة على مدار 24 ساعة لأسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصادية، أخبار حكومية، أخبار سياسية، أخبار مخاطر. يتابع فريقنا فقط جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث والاستراتيجيات الهامة الخارجية والمحلية، بجانب النقل الخاص للمحتوى الفني والعديد من الفعاليات الثقافية. والأعمال الأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق