صالون “كلام في السيما” يحتفي بحسين كمال في الهناجر الخميس المقبل - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف سينما الهناجر التابعة لإدارة صندوق التنمية الثقافية أمسية صالون جديدة لـ «كلام في السيمة»، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس 10 أكتوبر، ضمن مشروع وزارة الثقافة. . إنتاج رموز ثقافية وفنية.

ويستضيف هذا الصالون المخرج السينمائي أشرف فايق، ويقدم الصالون الجزء الثاني من عروضه المميزة بعنوان “حسين كمال.. هذا المخرج الواسع للسينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة والروح”.

حسين كمال…هذا المخرج المثالي

ولد كمال في القاهرة في 17 أغسطس 1934. درس في معهد باريس للسينما وتخرج عام 1965. كما يعتبر أحد أهم مخرجي السينما التجارية المصرية التقليدية وله حوالي 30 فيلما تعتبر من رموز مصر. وكان آخر أعماله السينمائية فيلم “ديك البربر” مع نبيلة عام 1992، كما أخرج آخر مسلسلاته التليفزيونية مع آثار الحكيم في “لا نزرع الأشواك” عام 1998، وتوفي في مارس/آذار. 23, 2003.

أهم أعمال حسين كمال

“شيء الخوف” (1969) فيلم درامي يعتبر من أقدم الأفلام المصرية، بطولة شادية ومحمود مرسي. يعرض هذا الفيلم قضايا القمع والتنمر بشكل رمزي. “إمبراطورية م” (1972) فيلم درامي اجتماعي بطولة فاتن حمامة، يدور حول دور المرأة العاملة في الأسرة والمجتمع. “أبي في الشجرة” (1969) فيلم رومانسي حقق نجاحا كبيرا، بطولة عبد الحليم حافظ ونادية لطفي. “Ha re Jale Meutloa” (1970) فيلم اجتماعي آخر من بطولة شادية، يحكي قصة فتاة كافحت في ظل ظروف صعبة.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق