أزمة عمرها 52 عاما، مجلس الجزيرة يرفض إنشاء جراج تحت الأرض لـ فندق الزمالك المهجور - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن شريف سيف النصر، رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة، أن مجلس الإدارة رفض بالإجماع خطة إنشاء جراج أسفل ملعب الجولف داخل النادي لحل مشكلة برج فودة (الزمالك المهجور)، أمام من نادي الجزيرة .

كما قرر مجلس إدارة نادي الجزيرة، خلال اجتماعه اليوم، دعوة الجمعية العمومية للاجتماع يوم 8 نوفمبر 2024، في تمام الساعة التاسعة صباحاً، للتصويت على الخطة المراد تنفيذها. بلد النادي.

وقال شريف سيف النصر عبر حسابه على فيسبوك “اجتمع مجلس إدارة نادي الجزيرة اليوم 7 أكتوبر 2024، وقرر مجلس الإدارة بالإجماع رفض المشروع المقترح لإنشاء جراج تحت أرض النادي. كما قرر مجلس الإدارة دعوة الجمعية العمومية المقرر انعقادها يوم 8 نوفمبر 2024 في تمام الساعة التاسعة صباحاً (أي بعد ثلاثين يوماً من تاريخ النشر وفقاً لأحكام القانون) للتصويت على المشروع المقترح تنفيذه.

وتفاجأ مسؤولو الجزيرة بوصول سند نزع ملكية الجزء السفلي من ملعب الجولف لبناء جراج، الأمر الذي أثار غضب أعضائه، مما اضطر المجلس إلى عقد اجتماع اليوم قبل رفض الأمر وإحالته إلى الجمعية العمومية.

برج الزمالك المهجور

كل ما تريد معرفته عن برج الزمالك المهجور

يعد برج فودة أحد أكثر المباني إثارة للجدل في مصر منذ 52 عامًا، حيث بدأ بنائه في عهد الرئيس الراحل أنور السادات كفندق مكون من 50 طابقًا تم تشغيله عام 1972، وفي الواقع تم بناؤه ليكون أشهر وأطول فندق في مصر.

برج الزمالك المهجور

ومن الأسباب التي أعاقت استكمال البرج وافتتاحه للعمل هو عدم وجود جراج خاص بالفندق، ورفضت حكومة القاهرة منحه تصريح التشغيل قبل أن تقوم ببناء جراج رغم تصريح البناء فيه 1972 لم يفعل ذلك. يوضح إنشاء الجراج، حيث أكد أصحاب المشروع أنهم تقدموا بمقترحات لمحافظ القاهرة 4 لبناء جراجات، أحدهما تحت نادي الجزيرة، والآخر تحت فيلا مجاورة، والثالث تحت حسن شارع صبري، والرابع تحت الأرض في الجزء المهمل من حوض السمك المجاور.

برج الزمالك المهجور

منذ أكثر من 40 عاما لم يكن هناك سوى شائعات سمعناها عن البرج المهجور في منطقة الزمالك، أطول مبنى في القاهرة، والذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 50 طابقا.

برج الزمالك المهجور

كما حاول العديد من المسؤولين التدخل لحل مشكلة برج الزمالك المهجور، ومن بينهم زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، إلا أن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.

برج الزمالك المهجور

مشروع “نيو مانهاتن” في مصر

وكان من المفترض أن يمثل البرج الجزء الأول من مشروع “مانهاتن الجديدة في مصر”، وهو عبارة عن مجموعة من الحصون التي كان الرئيس أنور السادات يأمل في إقامتها على جزيرة الزمالك وسط نهر النيل، لإظهار مكانة القاهرة على المستوى الدولي. الساحة. .

مع موقع فيتو نقدم لكم أخبار وتحليلات متواصلة على مدار 24 ساعة لأسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصادية، أخبار حكومية، أخبار سياسية، أخبار مخاطر. يتابع فريقنا فقط جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث والاستراتيجيات الهامة الخارجية والمحلية، بجانب النقل الخاص للمحتوى الفني والعديد من الفعاليات الثقافية. والأعمال الأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق