البورصات الخليجية تغلق على تباين مع استمرار المخاطر الجيوسياسية - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، اليوم الإثنين، مع سيطرة الحذر على التداولات وسط استمرار المخاطر الجيوسياسية وتزايد مخاوف اندلاع صراع أوسع بالشرق الأوسط.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 1.2% بعد 3 جلسات متتالية من الخسائر، ليسجل أكبر مكاسب يومية في أسبوعين، بدعم من ارتفاع 185 سهماً من أصل 240 شركة مدرجة وسط سيولة تجاوزت 7 مليارات ريال.

وتأتي هذه المكاسب على الرغم من استمرار المخاوف من أن يؤدي التوتر الجيوسياسي المتزايد إلى صراع أوسع نطاقاُ في الشرق الأوسط، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر الكويت الأول يرتد من أدنى مستوياته في 9 أشهر

وصعد مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.4% ليرتد من أدنى مستوياته في 9 أشهر، بدعم من ارتفاع سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.3% و0.6% على التوالي.

كما ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.4% بعد 3 جلسات من الانخفاض، بدعم من ارتفاع سهمي صناعات قطر ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.2% و1.5% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% إلى أدنى مستوياته في أسبوعين متأثراً بانخفاض سهمي إعمار العقارية والعربية للطيران بنسبة 0.4% لكل منهما.

مؤشر فوتسي أبوظبي يتراجع لأدنى مستوياته في شهرين

كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.4% ليسجل أدنى مستوياته في شهرين، مع انخفاض سهمي مدن القابضة والعالمية القابضة بنسبة 4% و0.7% على التوالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق