سبب وفاة الشباب .. جمال شعبان يكشف عن أعراض اختلال كهرباء القلب - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دكتور. كشف جمال شعبان، طبيب القلب، عن سبب الوفاة بين الشباب، قائلاً إن السبب عادة ما يكون خللاً كهربائياً مفاجئاً في القلب السكتة القلبية المفاجئة ليلاً.

وتابع عبر حسابه بموقع فيسبوك، ورصده موقع تحيا مصر، أن النظام الكهربائي للقلب هو النظام الذي يتحكم في إيقاع القلب وعادة نبضه، حيث ينقبض بمعدل 60 إلى 100. مرة في الدقيقة، ولتحقيق هذا المعدل الطبيعي، لا بد من انبعاث إشارة كهربائية من مجموعة من الخلايا الموجودة فوق الأذين الأيمن والتي يمكن مقارنتها بالمايسترو الذي يتحكم في إيقاع القلب. والآن، يستغرق التسلسل يتم تنظيم النشاط الكهربائي للقلب بشكل مستقر، حيث تنتقل الموجات الكهربائية من الأذين الأيمن إلى الأذين الأيسر، ومن ثم إلى البطين الأيمن والأيسر.

عدم انتظام النبضات الكهربائية للقلب

الطاعون وأمراض القلب والموت المفاجئ

يحدث عدم انتظام ضربات القلب عندما لا تعمل النبضات الكهربائية التي تنسق إيقاع قلبك بشكل صحيح. مما يجعل القلب ينبض بسرعة كبيرة، أو ببطء شديد، أو بشكل غير منتظم.

قد يظهر عدم انتظام ضربات القلب على شكل خفقان، أو رفرفة، أو خفقان، أو ضربات قلب سريعة، وقد لا يكون خطيرًا. ومع ذلك، يمكن لبعض أنواع عدم انتظام ضربات القلب أن تسبب علامات وأعراض مزعجة، وأحيانًا مهددة للحياة.

يمكن لعلاج شذوذات الإلكتروليتات التحكم في ضربات القلب السريعة أو البطيئة أو غير المنتظمة. بالإضافة إلى ذلك، بما أن عدم انتظام ضربات القلب المزعج غالبًا ما يتفاقم بسبب – أو حتى بسبب – ضعف القلب أو تلفه، فيمكنك تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية من خلال العيش بقلب سليم.

أعراض

قد لا يسبب عدم انتظام ضربات القلب أي علامات أو أعراض. في الواقع، قد يكتشف طبيبك أنك تعاني من عدم انتظام ضربات القلب قبل أن تفعل ذلك، أثناء الفحص الروتيني. ومع ذلك، فإن والأعراض الملحوظة لا تعني أن لديك مشكلة خطيرة.

قد تشمل الأعراض البارزة لخلل الإلكتروليت ما يلي

* خفقان في صدرك

* ضربات القلب السريعة (عدم انتظام دقات القلب)

* بطء ضربات القلب (بطء القلب)

* ألم صدر

* صعوبة في التنفس

* الدوار أو الدوخة

* العرق الغزير

*الإغماء أو ما يشبه الإغماء

متى تذهب إلى الطبيب

قد يجعلك عدم انتظام ضربات القلب تشعر وكأن قلبك ينبض بسرعة كبيرة أو بسرعة كبيرة، أو قد تشعر بأن قلبك ينبض بسرعة كبيرة أو بسرعة كبيرة. قد تكون والأعراض الأخرى مرتبطة بعدم ضخ قلبك بشكل صحيح بسبب ضربات القلب السريعة أو البطيئة. وتشمل ضيق التنفس، والضعف، والدوخة، والدوار، والإغماء، وألم في الصدر أو عدم الراحة.

في حالة الطوارئ اتصل بالإسعاف 123

إذا كنت تعاني فجأة أو كثيرًا من أي من هذه والأعراض في وقت لا تتوقعه.

التذبذب البطيني هو أخطر أنواع عدم انتظام ضربات القلب ويمكن أن يكون مميتًا. ويحدث عندما ينبض القلب بسرعة وبشكل غير منتظم. يؤدي هذا إلى اهتزاز غرف الضخ في قلبك (البطينين) بلا حول ولا قوة بدلاً من ضخ الدم. وبدون ضربات قلب صحية، ينخفض ​​ضغط الدم، وينقطع إمداد الدم إلى أعضائك الحيوية.

سوف ينهار الشخص الذي يعاني من التذبذب البطيني في غضون ثوانٍ وسرعان ما ينقطع أنفاسه أو لا يكون لديه نبضات قلب. إذا حدث ذلك، اتبع الخطوات التالية

* اتصل على 123

* أو رقم الطوارئ المحلي الخاص بك.

* إذا لم يكن هناك قريب مدرب على الإنعاش القلبي الرئوي، فقم بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي بمفرده. وهذا يعني الضغط المستمر على الصدر لمدة 100 إلى 120 دقيقة حتى وصول المسعفين. للقيام بالضغط على الصدر، ادفع بقوة وبسرعة في منتصف الصدر. لا يلزم التنفس الإنقاذي.

*إذا كنت أنت أو أي شخص قريب منك تعرف الإنعاش القلبي الرئوي، فابدأ في إجرائه إذا لزم الأمر. يمكن أن يساعد الإنعاش القلبي الرئوي في الحفاظ على تدفق الدم إلى الأعضاء حتى يتم إجراء إزالة الرجفان.

* اكتشف ما إذا كان جهاز مزيل الرجفان البطيني التلقائي (AED) متاحًا في مكان قريب. تتوفر أجهزة إزالة الرجفان المحمولة – والتي يمكنها إحداث صدمة كهربائية تؤدي إلى نبض القلب – في عدد متزايد من الأماكن، مثل الطائرات وسيارات الشرطة والمتاجر.

*. ويمكن شراؤها حتى في منزلك، دون الحاجة إلى التدريب. سيخبرك مزيل الرطوبة التلقائي بما يجب عليك فعله. وهي مصممة للسماح بالصدمات فقط عند الضرورة

فعالية التشخيص والعلاج

لقد تم إحراز تقدم كبير في البرمجيات المستخدمة لتشخيص التشوهات الكهربائية للقلب، إما عن طريق الطرق السلبية أو الغازية، مع قسطرة القلب الكهربية. جهاز هولتر، الذي يقوم بتخطيط صدى القلب المستمر لمدة 24 ساعة في الإجراءات التقليدية، زاد الآن من قدرات التسجيل، مما جعل من الممكن تسجيل نبضات القلب والاتصال بالتشوهات، وأصبح من الممكن التواصل إلكترونيًا عبر الهواتف المحمولة والأقمار الصناعية عن طريق إرسال مخطط كهربية القلب على مستوى القلب. مرة حدث أي شيء غير طبيعي وتم إرساله بالبريد الإلكتروني إلى الطبيب الذي يعالج أو يستقبل في مركز الشركات العابرة للقارات لأجهزة تنظيم ضربات القلب حول العالم، لذلك المريض أثناء القصر. أصبحت المدينة الإلكترونية العالمية مريضا “عالميا” يمكن تسجيل بياناته ونقلها بين محترفي الاتصالات مما ساعد على اكتشاف خلل في كهرباء القلب خاصة لدى المرضى المعرضين لخطر السكتة القلبية المفاجئة، ويمكن الآن تسجيل أعراض أخرى مثل التغيرات في فترة “QT”، تساهم مدة الجهد الكهربائي البطيني، والتغيرات في معدل ضربات القلب، والتغيرات في تواتر “T”، وتغير معدل ضربات القلب بعد تضخم البطين. منع النوبات القلبية الحادة والسكتة القلبية المفاجئة.

لقد تم تطوير خاصية تسجيل الضغط الوتدي الرئوي، حيث أن الارتفاع الطفيف في قيمته يمثل الإنذار الأول لخلل الانقباض الأيسر، وبالتالي ينبئ بفشل شديد عندما يقوم القلب في المستقبل القريب بتسجيله وبثه إلكترونيا، أثناء وجود المريض هناك. . في غرفة نومه، لمراسلة الطبيب المعالج ليقوم بالعلاج بسرعة. كما تم تطوير جيل ثالث من أجهزة تنظيم ضربات القلب الكهربائية، مما جعل وظيفة جهاز تنظيم ضربات القلب الكهربائي أقل من جهاز للتعامل مع نبضات القلب البطيئة أو المنخفضة عندما يكون معدل ضربات القلب على جهاز كمبيوتر عالي التقنية يتوافق مع معدل ضربات القلب المختلفة الغرف. للقلب، ويعيد انسجام النظام الكهربائي الذي تدخل فيه كهرباء القلب، ويقلل من أعراض قصور القلب.

تم تطوير تقنيات تخطيط كهربية القلب، بما في ذلك جهاز تصوير تخطيط كهربية القلب ثلاثي الأبعاد دون التقليد الأكثر دقة، مما يتيح التعرف على نبضة كهربائية غير طبيعية أو ضفيرة كهربائية غير ضرورية، من خلال دمج صورة تخطيط القلب مع التصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية للقلب، بالإضافة إلى مخطط كهربية القلب أعلى أو من داخل قلب المريض. ويمتلك طبيب القلب شاشة LCD كبيرة تعرض هذه الصور كلها مرة واحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق