“فيزا مشتريات” لكل مواطن وتخفيض على تذاكر المترو.. مفاجآت الدعم النقدي - بلس 48

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لماذا يتحدث المال الآن عن الإعلام يا ترى هل تفكر الحكومة في تنفيذه، وما نوع الدعم المالي، وكيف سيستفيد المواطن كل شهر يقتصر على السلع الأساسية فقط أو قد لا يكون متاحًا لخدمات أخرى.

جدول دعم الدخل، كما قلنا، لا يزال خبرًا أو اتجاهًا طويل الأمد في جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي، وهذا ما حدث بعد أن قال د. وظهر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأهداها للجمهور. منتدى للمناقشة وعرض الأفكار حتى يمكن البدء في التنفيذ.

ما هذا الدعم المالي

بص يا سيدي باختصار الدعم المالي هو فلوس ممتلكاتك اللي هتتحول لمال يعني بدل ما تاخد زيت وسكر ومكرونة اللي هتاخد منها فلوس كل شهر زي هذه الجائزة وعنها.، يمكنك شراء ما تريد والتخلص من البضائع التي فرضتها عليك وزارة التموين.

كل هذا يندرج تحت عنوان الانتقال من الدعم العقاري، وهو الدعم العقاري، إلى الدعم المالي، لكن رغم هذا هناك الكثير من الناس يتساءلون من الذي سيستفيد منه ومن غير المستحق

الجواب هو أنك إذا حصلت على مساعدات غذائية فستكون مؤهلاً للحصول على الدعم النقدي الذي يقدر بنحو 200 جنيه شهرياً للفرد.

ومن حيث الأرقام، هناك نحو 64 مليون مصري سيستفيدون من الدعم النقدي، كما يحصل المسجلون في برنامج توزيع الغذاء على حصة غذائية شهرية تعادل 50 للفرد.

لذلك، د. وأكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن هذا الملف تم توجيهه إلى المناقشات الوطنية للتوصل إلى قرار بشأنه، وقال إن الحكومة عازمة على تنفيذ التوصيات والقرارات التي سيتم التوصل إليها. حول هذا الملف، وليس فقط، لا شيء من هذا، كما قال إن الشكل الذي يستخدم به ملف الدعم حالياً غير مقبول، والحكومة مستعدة لضخ المزيد من الأموال الموجهة لملف الدعم، لكن يجب التأكد من ذلك. إنه يستهدف المستفيدين الحقيقيين من الفقراء والطبقة الوسطى الذين يستحقون الدعم.

أما د. وتحدث شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن عملية التنفيذ، وقال إن تنفيذ الدعم المالي في حالة الاتفاق عليه سيتم بشكل تدريجي وبشكل تجريبي في المناطق البعض من قبل، وكان من المنتظر بشدة أن يتم ذلك بشكل تدريجي وتجريبي. وعندما يتم إطلاق الصناديق الستة الجديدة سيتم تنفيذها بالكامل، كما أكد الوزير أن قضية وزارة التوزيع الأساسية الآن هي مكافحة الفساد سواء في السلع أو في الأموال.

بكل بساطة، كل هذا يؤكد أن هدف الحكومة من الانتقال من الدعم المالي إلى المال هو تقديم الدعم لمستحقيه، أو منع الأضرار بالممتلكات، أو أخذ حصص المستفيدين من البطاقة التموينية.

ولهذا السبب، سيتم تحويل الدعم المالي إلى المواطن ببطاقة شراء فيزا وسيسمح باستخدامه في متاجر معينة، وسيقتصر على العديد من المنتجات والسلع والخدمات والمباني، كما ستشمل قاعدة العملاء بأكملها محدث. لمرافقة هذا التغيير.

ومن المتوقع أن يسمح للمستفيد باستخدام بطاقة الدعم الجديدة للحصول على خدمات مثل تذاكر المترو والقطار، وكذلك الخدمات الطبية، لكن هذا لا يزال في التخطيط للبحث والتعليم والاستشارة حتى الآن.

ولا تنسوا أن تغيير الدعم المالي سينهي عملية تخفيض قيمة الخبز أو العيش. ما عليك سوى إعالة نفسك، ويمكن إنفاق باقي الأموال على سلع وخدمات أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق